24-04-2024 02:16 PM بتوقيت القدس المحتلة

30 ناشطا ينفذون اضرابا عن الطعام في سجن بسلطنة عمان منذ 12 يوما

30 ناشطا ينفذون اضرابا عن الطعام في سجن بسلطنة عمان منذ 12 يوما

قال عضو مجلس الشورى العماني مالك العبري الاربعاء ان 30 ناشطا ينفذون منذ 12 يوما اضرابا عن الطعام في سجنهم فيما يحاول وفد برلماني زيارتهم وسط مخاوف من تدهور صحتهم.

   
قال عضو مجلس الشورى العماني مالك العبري الاربعاء ان 30 ناشطا ينفذون منذ 12 يوما اضرابا عن الطعام في سجنهم فيما يحاول وفد برلماني زيارتهم وسط مخاوف من تدهور صحتهم. وذكر العبري لوكالة الصحافة الفرنسية انه "من المؤمل ان تتم اليوم الاربعاء زيارة وفد برلماني الى سجن سمائل جنوب مسقط للاطمئنان على اوضاع السجناء المضربين عن الطعام"، والذين ادخلوا السجن على خلفية احتجاجات في 2011 واتهامات بالاساءة للسلطان.

وبدأ هؤلاء اضرابا عن الطعام في التاسع من شباط/فبراير احتجاجا على ظروف اعتقالهم وعدم نظر المحكمة العليا في طعون تقدموا بها. وبين السجناء 23 شخصا من الكتاب والمدونين بينهم اعلامية ومحامية، اتهموا في قضايا تجمهر واعابة الذات السلطانية، وسبعة سجناء اعتقلوا في ولاية صحار شمال مسقط خلال مظاهرات عام 2011.

وقال العبري ان "رئيس مجلس الشورى اجرى اتصالات يوم امس الثلاثاء بعد لقاء مع اهالي المعتقلين لقيام وفد من المجلس بزيارة للسجن للاطمئنان على اوضاع المعتقلين الصحية خاصة بعد نقل بعضهم الى المستشفيات بعد تدهور حالتهم الصحية". واضاف "اننا واهالي المعتقلين قلقون لتدهور الاوضاع الصحية للمعتقلين خاصة بعد مرور 12 يوما على اضرابهم واحتمالات تفاقم اوضاعهم ونسعى للاطمئنان عليهم وطمأنة ذويهم". واشار العبري الى ان "المحكمة العليا ستنظر في طعون تقدم بها المعتقلين، يوم الاثنين المقبل على ان يتم البت فيها في الرابع من اذار/مارس".