28-03-2024 01:23 PM بتوقيت القدس المحتلة

فرانسين أرجأ موعد بدء المحاكمة في اغتيال الحريري

فرانسين أرجأ موعد بدء المحاكمة في اغتيال الحريري

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان ان "قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين أصدر اليوم قرارا بتأجيل موعد بدء المحاكمة في قضية الرئيس الحريري".

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان ان "قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين أصدر اليوم قراراً بتأجيل موعد بدء المحاكمة في قضية الرئيس الحريري".

ويحدد القاضي فرانسين قريبا موعدا أوليا جديدا بدلا من 25 آذار/مارس 2013 كموعد مؤقت لبدء المحاكمة، وقد طلب القاضي فرانسين إلى الادعاء ومحامي الدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين أن يقدموا بحلول 8 آذار/مارس مذكراتهم بشأن استعدادهم للمحاكمة وسوف يحدد بعد تقديمها الموعد الجديد".

وقال البيان ان "هذا القرار يأتي استجابة لطلب تأجيل موعد بدء المحاكمة المقدم إلى قاضي الإجراءات التمهيدية من محامي الدفاع عن المتهمين الأربعة في اعتداء 14 شباط/فبراير 2005".

وأشار الى ان "قاضي الإجراءات التمهيدية قد توصل إلى قراره آخذا أيضا في الاعتبار طلبات التعاون الجارية التي تقدمها جهة الدفاع إلى السلطات اللبنانية. وذكر القاضي فرانسين في قراره أنه لم يكن ممكنا في تموز/يوليو 2012 عندما حدد الموعد الأولي لبدء المحاكمة توقع هذه المسائل كلها مشيرا أيضا إلى حجم الأدلة. ورأى القاضي فرانسين أن هذه الوقائع كلها تبرر طلب جهة الدفاع تأجيل موعد بدء المحاكمة".