17-12-2018 06:32 PM بتوقيت القدس المحتلة

الإمام الخامنئي يؤكد في يوم التشجير على حماية الأشجار

الإمام الخامنئي يؤكد في يوم التشجير على حماية الأشجار

قام أية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي خامنئي، ظهر اليوم الثلاثاء، بغرس شتلتين بمناسبة اسبوع المصادر الطبيعية ويوم التشجير في ايران، في تأكيد منه على ضرورة حماية الاشجار

الإمام الخامنئي حفظه اللهقام أية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي خامنئي، ظهر اليوم الثلاثاء، بغرس شتلتين بمناسبة اسبوع المصادر الطبيعية ويوم التشجير في ايران، في تأكيد منه على ضرورة حماية الاشجار والمساحات الخضراء. ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية ان آية الله خامنئي أشار الى ان النباتات والاشجار تعد مصدرا للبركة والرخاء في كل بلد ومجتمع، مشيرا الى ان الاسلام أوصى بالتشجير ورعاية الاشجار والامتناع عن قطعها.


واشار السيد الإمام الى الشكاوى الموجودة حول المسؤولين عن الاشجار وعمليات التشجير في البلاد، موضحا أنه يتم في بعض الاحيان قطع مئات الاشجار في الاماكن التي لايجب ان تقطع فيها. وأضاف: اضافة الى مصادرة الاراضي والمزارع في اطراف المدينة واختفاء الغطاء النباتي عن طريق بعض المستفيدين الذين أزالوا المناطق الخضراء واستبدلوها بحديد واسمنت الابنية العالية، فإن غابات البلد مهددة باخطار كبيرة أيضا.

 


 واكد آية الله خامنئي على ضرورة وجود ادارة راسخة تتخذ قرارا حازما لمنع التصرف غير القانوني بالمناطق المحيطة بالمدن الكبرى، مضيفا: ان اختفاء المساحات الخضراء من أطراف المدن الكبرى اضافة الى الغابات يسبب مشكلات متعددة للسكان ويجب على جميع المسؤولين المرتبطين بهذه القضية سواء من الحكومة او البرلمان، السلطة القضائية والمحافظة عليهم جميعا ان يتصدوا لهذا العمل الخاطئ.


هذا وحضر المراسم عدد كبير من المسؤولين من بينهم وزير الزراعة ورئيس مؤسسة الحفاظ على البيئة ومحافظ مدينة طهران.