26-08-2016 11:24 AM بتوقيت القدس المحتلة

المانيا تعرض استضافة 5 الاف لاجئء سوري اضافي

المانيا تعرض استضافة 5 الاف لاجئء سوري اضافي

اعلنت المانيا الاربعاء استعدادها لاستقبال 5 الاف من اللاجئين السوريين الاضافيين في الاشهر القليلة القادمة في مواجهة تدهور الاوضاع في بلدهم.

  

اعلنت المانيا الاربعاء استعدادها لاستقبال 5 الاف من اللاجئين السوريين الاضافيين في الاشهر القليلة القادمة في مواجهة تدهور الاوضاع في بلدهم. وقال وزير الداخلية هانس-بيتر فريدريش ان المانيا ستمنح اللجوء لـ3000 سوري من حزيران/يونيو كابعد حد، يليهم 2000 اخرين في وقت لاحق هذا العام ردا على الوضع الذي "يزداد صعوبة" مما يرفع عدد اللاجئين السوريين في المانيا منذ مطلع 2012 الى 13 الفا.

وقال فريدريش ان وفدا المانيا سيقوم في وقت قريب بزيارة لمخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لسورية لاختيار المرشحين للجوء من بين النازحين الذين فروا من الحرب التي دخلت عامها الثالث. وقال ان الاولوية ستعطى للاسر المكونة من عدة اطفال وللقاصرين الذين يقيمون بمفردهم في المخيمات، مضيفا ان المسيحيين على الارجح سيحظون بمعاملة مميزة "نظرا لانهم بشكل خاص مهددون بالاضطهاد". واضاف ان اللاجئين ممن لديهم اقارب مقيمين في المانيا سيعطون الاولوية ايضا.
  
وقال فريدريش ان المانيا استقبلت بالفعل نحو 8 الاف لاجئ سوري في الاشهر الـ14 الاخيرة، معربا عن الامل في ان تحذو دول اوروبية اخرى حذو المانيا. وتقول الامم المتحدة ان الصراع في سورية ادى الى مقتل اكثر من 70 الف شخص واجبر اكثر من مليون آخرين على النزوح الى دول مجاورة.