03-05-2024 09:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

القاعدة تخرج عن صمتها الذي أعقب اعلان قتل بن لادن: تأكيد ثم تهديد

القاعدة تخرج عن صمتها الذي  أعقب اعلان قتل بن لادن: تأكيد ثم تهديد

بعد صمت لأيام عقب اعلان اميركا مقتل زعيمه اسامة بن لادن جاء تأكيد تنظيم القاعدة اليوم ان بن لادن قتل وكان التأكيد مصحوبا بتهديد بالانتقام لمقتله..

بعد صمت لأيام عقب اعلان اميركا مقتل زعيمه اسامة بن لادن جاء تأكيد تنظيم القاعدة اليوم ان بن لادن قتل وكان التأكيد مصحوبا بتهديد بالانتقام لمقتله..

ورغم ان تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية وكذلك حركة طالبان الباكستانية هددا بعد ساعات من اعلان واشنطن قتلها بن لادن، بالثأر والانتقام، الا ان التنظيم المركزي لم يكن قد صدر عنه حتى اليوم اي تعليق..

تنظيم القاعدة يؤكد مقتل بن لادن ويتوعد بالانتقام

فقد اكد تنظيم القاعدة في بيان نشر اليوم الجمعة على مواقع انترنت توصف بالاسلامية مقتل زعيمه اسامة بن لادن وتوعد بالانتقام لمقتله الاحد.
 وفي بيان يحمل عنوان "بيان بشأن ملحمة الاباء واستشهاد الشيخ اسامة بن لادن" قال التنظيم "هنيئا لامة الاسلام باستشهاد ابنها البار اسامة بعد حياة حافلة بالجد والجهد والعزيمة والصبر والتحريض والجهاد .".
واضاف ان "عمر شيخ الجهاد في هذا العصر طوي لتبقى دماؤه وكلماته ومواقفه وخاتمته روحا تسري في اوصال اجيال امتنا الاسلامية". وفي تهديد بالانتقام قال البيان ان "دماء الشيخ المجاهد اسامة بن لادن رحمه الله اثقل واغلى عندنا وعند كل مسلم من ان تذهب سدى وستبقى  لعنة تطارد الاميركان وعملاءهم وتلاحقهم خارج وداخل البلاد".

وكانت توعدت القاعدة في جزيرة العرب يوم الأربعاء،  بتنفيذ هجمات انتقامية في اليمن انتقاماً لمقتل أسامة بن لادن في باكستان .
وقال أحد قياديي القاعدة في جنوب اليمن في مكالمة هاتفية مع وكالة الصحافة الفرنسية إن التنظيم "يحضر خطة لاستمرارية الجهاد" مشيرا إلى أن بن لادن "أعد ألف أسد من أمثاله، وإننا على دربه سائرون".

كما هددت حركة طالبان الباكستانية الاثنين الماضي بشن هجمات على أعضاء الحكومة الباكستانية بمن فيهم الرئيس آصف علي زرداري والجيش الباكستاني والولايات المتحدة. وقال إحسان الله إحسان المتحدث باسم حركة طالبان الباكستانية لرويترز في حديث هاتفي من مكان مجهول "الآن القادة الباكستانيون والرئيس زرداري والجيش سيكونون أول أهدافنا. أمريكا ستكون الهدف الثاني".

واشنطن تتوخى "اقصى درجات اليقظة" اثر تهديد القاعدة بالثأر لبن لادن
  
وبعد بيان القاعدة اليوم اعلن البيت الابيض انه يتوخى "اقصى درجات اليقظة". 

 وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس الاميركي باراك اوباما على متن الطائرة الرئاسية "اننا ندرك تماما ان مثل هذه الاعمال يمكن ان ترتكب. ونحن نتوخى اقصى درجات اليقظة بالنسبة الى هذا الاحتمال".


الاستخبارات الفرنسية تعتبر فرنسا الهدف الثاني للقاعدة بعد الولايات المتحدة
  
واعلن برنار سكارسيني رئيس القيادة المركزية للاستخبارات الداخلية الفرنسية ان فرنسا هي "الهدف الثاني للقاعدة" بعد الولايات المتحدة مؤكدا في الوقت نفسه ان البلاد لم تتلق تهديدا محددا بعد مقتل اسامة بن لادن الاحد الماضي.
وقال المسؤول الامني الفرنسي في مقابلة مع صحيفة لو موند "ان الاميركيين هم الهدف رقم واحد وفرنسا هي الهدف رقم 2 للقاعدة. ومع مقتل بن لادن هناك احتمال بان تتسارع الامور".
وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك تهديدات محددة ضد فرنسا وصلت بعد مقتل بن لادن قال "تحديدا لا. الا ان الحذر واجب" مضيفا انه "من المناسب تعزيز الاجراءات في الخارج لدى السفارات وفي المواقع الفرنسية ومناطق توقف طائرات اير فرانس في افريقيا... الخ".