22-02-2019 01:58 AM بتوقيت القدس المحتلة

بلمار يقدم قرارا اتهاميا معدّلا.. قد يتبعه قرارات

بلمار يقدم قرارا اتهاميا معدّلا.. قد يتبعه قرارات

قدم القاضي دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري قرارا اتهاميا "معدلا" وذلك لاضافة "عناصر أساسية"

 قدم القاضي دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري قرارا اتهاميا "معدلا" وذلك لاضافة "عناصر أساسية" جديدة على ما جاء في بيان لمكتبه الجمعة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المدعي العام من لايدشندام قرب لاهاي ان بلمار قدم "قرار اتهاميا معدلا يحل محل قرار الاتهام المؤرخ في 11 اذار/مارس 2011 وذلك لاضافة عناصر اساسية جديدة اليه لم تتوفر لديه من قبل".
واضاف البيان ان بلمار لا يعتزم إدخال أي تعديلات إضافية على هذا القرار "إلا إذا طلب منه قاضي الإجراءات التمهيدية القيام بذلك" موضحا أنه "قد تودع قرارات اتهامية أخرى في المستقبل إذا وجدت أدلة تستدعي ذلك".

وقال بلمار ان "الادلة التي يكشف عنها التحقيق الجاري هي وحدها التي توجه أي تعديل لقرار اتهامي أو ايداع أي قرارات اتهامية".
وكان القاضي دانيال بلمار اودع قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين قرارا اتهاميا "موسعا" في اذار/مارس الماضي.
قبل ذلك سلم بلمار الى فرانسين في كانون الثاني/يناير الماضي قراره الاتهامي الاصلي في قضية التفجير الذي استهدف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وآخرين في 14 شباط/فبراير 2005.