19-04-2024 11:15 AM بتوقيت القدس المحتلة

حزب الله: المحكمة الدولية غير موجودة وصورة لبنان ستتغير تلقائياً ان صدر القرار

حزب الله: المحكمة الدولية غير موجودة وصورة لبنان ستتغير تلقائياً ان صدر القرار

اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم لفت الى أن المحكمة الدولية اصبحت بالنسبة لحزب الله غير موجودة بعدما اهدرت فرصاً كثيرة لاثبات مصداقيتها.

 
اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم لفت الى أن المحكمة الدولية اصبحت بالنسبة لحزب الله غير موجودة بعدما اهدرت فرصاً كثيرة لاثبات مصداقيتها.

وقال الشيخ قاسم خلال مجلس العزاء الحسيني الذي تقيمه جمعية التعليم الديني الاسلامي في قاعة الجنان على طريق المطار إذا أرادوا معرفة موقفنا من المحكمة الدولية. فقد قلناه بوضوح : ان المحكمة الخاصة بلبنان ألعوبة بيد أمريكا وإسرائيل ولديها توجه واضح في مواجهة المقاومين.

 
رئيسُ المجلس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين وصفَ المحكمةَ الدولية بالمهزلة

وبأنها تُشبهُ محاكمَ القرونِ الوسطى بل هي أسوأُ منها. كلامُ السيد صفي الدين جاءَ خلالَ المجلس العاشورائي في مدينةِ بنت جبيل الجنوبية.

 
أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" في لبنان النائب محمد رعد "ان المطلوب من الولايات المتحدة وبقرار دولي الانتهاء من المقاومة وذلك من اجل المحافظة على اسرائيل"، معتبرا انه "بعد فشلهم بالحرب على القضاء على المقاومة اتبعوا اسلوبا جديدا وهو القرار الدولي المحكمة الدولية ".
 

وقال خلال المجلس العاشورائي المركزي لحزب الله في بلدة مشغرة - البقاع الغربي،: "روحوا بلطوا البحر"، فهذه المقاومة أكرم وأشرف وأنزه وأطهر من ان يستطيع احد ان ينال منها او المس بكرامتها او بصدقية دماء شهدائها ".

 اضاف رعد:" نحن أعطينا فرصة وننتظر الجهد السوري - السعودي لنعرف الى اين سيصل"، مشيرا الى انه "اذا صدر القرار الاتهامي من دون تسوية وتفاهم بين اللبنانيين فالكل عليه ان يتحمل وزر ما فعل"، لافتا الى "التمسكن والنفاق والكذب والخداع مقابل السرقة واللصوصية والتآمر والتحريض وتقديم أوراق الاعتمادات للسفارات ".


واعتبر رعد  ان ما تكشفه اليوم وثائق "ويكليكس" هو نقطة من بحر ما لدينا من معطيات عما كانوا يحرضون ضد المقاومة"، مؤكدا انه "اذا صدر القرار من دون تسوية بين اللبنانيين نقول لكم ان لبنان ما قبل القرار هو غير ما بعد القرار، وستتغير صورة لبنان تلقائيا اذا لم يكن هناك تفاهم داخلي لبناني ينأى بلبنان عن مأزق المحكمة الدولية وتداعياتها ".

 

 وتساءل رعد: لماذا هذا التكالب على المقاومة، هل لانها رفعت الرؤوس؟، معتبرا ان "ويكليكس" كشفت "ان البعض بلا حياء.وقال: انكم بلا حياء لانكم مكشوفون من زمان ".

 

 الى ذلك أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش أن "موقف الفريق الآخر من ملف الشهود الزور هو الذي يعطل عمل الحكومة لأنه تم طرح هذا الملف وأصبح على المستوى الوطني قضية كبرى وعلى مستوى علاقات القوى السياسية قضية أساسية. وبالتالي لا يمكن القفز فوقه لأن الاتفاق في الجلسة الأخيرة للوزراء كان أن نعطي فرصة للتوافق على أساس أن يكون هذا الملف في أول جلسة مقبلة لمجلس الوزراء بندا أساسيا على جدول أعمالها ".

 

وقال في مجلس عاشورائي في صور "الكلام عن التعطيل هو كلام مردود لأن الذي لا يقبل التصويت على إحالة ملف الشهود الزور على المجلس العدلي لا بالتوافق ولا بالتصويت. هو الذي يسهم في تأخير عمل مجلس الوزراء .

 

واشار فنيش الى ان المسعى العربي السوري - السعودي لا يزال قائما ويخطو خطوات لكن المطلوب من القوى المحلية السياسية هو أن تلاقي هذا المسعى لا أن تكتفي بمرور الوقت ولا بدور لا يخدم الإسراع في التوافق ".