15-05-2024 06:55 PM بتوقيت القدس المحتلة

كيري يصل الى كوريا الجنوبية في مستهل جولته الاسيوية

كيري يصل الى كوريا الجنوبية في مستهل جولته الاسيوية

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة الى كوريا الجنوبية في مستهل جولة اسيوية يتوقع ان يحث خلالها الصين على كبح تصرفات كوريا الشمالية العدائية.


وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة الى كوريا الجنوبية في مستهل جولة اسيوية يتوقع ان يحث خلالها الصين على كبح تصرفات كوريا الشمالية العدائية. وجولة كيري التي تستغرق ثلاثة ايام ستشمل زيارتين الى بكين وطوكيو.
  
وقال مسؤول اميركي كبير يرافق كيري ان الصين لها دور كبير لتلعبه في الازمة الحالية في شبه الجزيرة الكورية التي تشهد توترا متزايدا منذ التجربة النووية التي قامت بها كوريا الشمالية في شباط/فبراير. واوضح المسؤول ان "الصين لها مصلحة كبرى في الاستقرار، واستمرار كوريا الشمالية في السعي للحصول على قدرات صاروخية نووية يعتبر عدوا للاستقرار".
  
وتاتي زيارة كيري الى سيول، فيما اشارت معلومات جمعتها وكالة استخبارات عسكرية اميركية الى ان بيونغ يانغ قادرة على اطلاق صاروخ بالستي مجهز برأس نووي. وسيطلع كيري على تطورات الوضع من كبار القادة العسكريين الاميركيين المتواجدين في كوريا الجنوبية قبل ان يلتقي رئيسة البلاد بارك غون-هيه ووزير الخارجية يان بيونغ-سي.