07-05-2024 06:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

اعلان فوز مادورو رسميا في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

اعلان فوز مادورو رسميا في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

اعلنت رئيسة المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا رسميا الاثنين فوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد في البلاد

  

اعلنت رئيسة المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا رسميا الاثنين فوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد في البلاد، مشيرة الى انه تقدم بفارق 265 الف صوت على مرشح المعارضة انريكي كابريليس الذي طعن بهذه النتيجة وطلب اعادة جمع الاصوات.

وقالت رئيسة المجلس تيبيساي لوتشينا ان "المجلس الوطني للانتخابات يعلن ان رئيس الجمهورية البوليفارية الفنزويلية هو المواطن نيكولار مادورو موروس" الذي حصل بحسب النتائج الرسمية على 50.75% من الاصوات مقابل 48.97% لكابريليس. واعلن المجلس هذه النتيجة على الرغم من المناشدة التي وجهتها اليه المعارضة لارجاء هذا الاعلان الى حين جمع كل الاصوات.

واوضحت لوتشينا ان 54% فقط من صناديق الاقتراع تم فرزها. لكنها اكدت ان بطاقات الاقتراع الورقية ما هي الا ايصال للتصويت الالكتروني وبالتالي ليست هناك من حاجة لجمع كل البطاقات من اجل اعلان النتيجة النهائية. ودعت رئيسة المجلس كل من يريد الطعن بهذه النتيجة ان يسلك "الطرق القانونية" لا ان يلجأ الى التهديد والوعيد والترهيب".