06-05-2024 03:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

زعيم المعارضة الفنزويلية يدعو الحكومة للحوار لحل الازمة

زعيم المعارضة الفنزويلية يدعو الحكومة للحوار لحل الازمة

دعا زعيم المعارضة في فنزويلا هنريكي كابريلس الحكومة الى "الحوار" لحل ازمة سياسية تخللتها اعمال عنف نجمت عن الاحتجاج على اعلان فوز نيكولاس مادورو بالانتخابات الرئاسية الاحد

  

دعا زعيم المعارضة في فنزويلا هنريكي كابريلس الثلاثاء الحكومة الى "الحوار" لحل ازمة سياسية تخللتها اعمال عنف نجمت عن الاحتجاج على اعلان فوز نيكولاس مادورو بالانتخابات الرئاسية الاحد، معلنا الغاء تظاهرة كانت مقررة الاربعاء في مؤشر على التهدئة.

وقال كابريلس خلال مؤتمر صحافي في مقره بكراكاس "كل الموجودين هنا، جميعنا على استعداد لفتح حوار بهدف حل هذه الازمة في الساعات القادمة"، مجددا مطالبته باعادة فرز بطاقات التصويت. واتهم مجددا الحكومة بانها تقف "خلف حلقات العنف" اثناء التظاهرات التي خلفت سبعة قتلى و60 جريحا منذ مساء الاثنين.

وقال كابريلس الذي رفض الاعتراف بفوز منافسه "لم اسمع في الساعات الاخيرة من السيد مادورو حلا للمشكلة التي تمر بها البلاد، خطة للخروج من هذه الازمة". وأضاف "غدا لن نتظاهر واطلب من كافة انصاري الانسحاب، ان من يتظاهر سيكون الى جانب العنف ويخدم مصلحة الحكومة التي ترغب في سقوط المزيد من القتلى في البلاد".

وقبل ساعات، اعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو الذي فاز بالانتخابات الرئاسية الاحد انه لن يسمح بتنظيم هذه التظاهرة التي دعا لها الاثنين زعيم المعارضة. وقال في تصريح بثته كافة قنوات الاذاعة والتلفزيون "انهم ينوون التظاهر غدا في وسط كراكاس، لن نرخص في تظاهرة بوسط كراكاس، لن تتوجهوا الى وسط كراكاس لتلطيخه بالقتلى والدماء".