06-05-2024 04:53 PM بتوقيت القدس المحتلة

المعارضة الفنزويلية تقدم طعناً رسمياً لطلب اعادة فرز الاصوات

المعارضة الفنزويلية تقدم طعناً رسمياً لطلب اعادة فرز الاصوات

اودعت المعارضة الفنزويلية طعناً رسمياً لدى المجلس الوطني الانتخابي بهدف الحصول على اعادة فرز الاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد، كما اعلن زعيمها هنريكي كابريلس في "تغريدة"


   
اودعت المعارضة الفنزويلية طعناً رسمياً لدى المجلس الوطني الانتخابي بهدف الحصول على اعادة فرز الاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد، كما اعلن زعيمها هنريكي كابريلس في "تغريدة" الاربعاء على حسابه على "تويتر".

وقال كابريلس "طلبنا اعادة عدّ الاصوات مع التثبت من البطاقات وعمليات التصويت والسجلات الانتخابية"، موضحاً ان فريق حملته الانتخابية ذهب الى المجلس الانتخابي لهذا الغرض.

وحاكم ولاية ميراندا الذي ترشح الى الانتخابات باسم المعارضة خسر بفارق بسيط امام مرشح النظام نيكولاس مادورو (50.75% من الاصوات مقابل 48.97%).

وكانت المحكمة العليا اعلى هيئة قضائية في البلاد، اعلنت الاربعاء "ان الفرز اليدوي للاصوات لا وجود له في فنزويلا"، ومن ثم لا يمكن اعتماده في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد.

وقالت رئيسة المحكمة "منذ دستور 1999 الغيت عملية الفرز اليدوي في الانتخابات، وفي فنزويلا اصبحت المنظومة الانتخابية آلية تماماً بحيث لا وجود لاي احصاء يدوي".

ويطالب كابريليس المجلس الوطني الانتخابي بالقيام بفرز يدوي للاصوات في وضع ادى الى ازمة سياسية وتظاهرات عنيفة.