12-12-2017 03:59 PM بتوقيت القدس المحتلة

باراغوانث: سنضمن عقد محاكمة عادلة وسنقاضي من يختبئ تحت غطاء الهوية المجهولة

باراغوانث: سنضمن عقد محاكمة عادلة وسنقاضي من يختبئ تحت غطاء الهوية المجهولة

اعرب رئيس المحكمة الخاصة بلبنان دايفيد باراغوانث في بيان في ختام زيارة الى لبنان استغرقت أربعة أيام عن سروره ب"الفرصة التي سنحت له للقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين

اعرب رئيس المحكمة الخاصة بلبنان دايفيد باراغوانث في بيان في ختام زيارة الى لبنان استغرقت أربعة أيام عن سروره ب"الفرصة التي سنحت له للقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين والتباحث معهم. وبخاصة رئيس الجمهورية ميشال سليمان. ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام. ووزير العدل شكيب قرطباوي. ورئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد. والنائب العام التمييزي حاتم ماضي. وقضاة شباب ومسؤولين من نقابة المحامين في بيروت بمن فيهم نقيب المحامين الحالي ونقباء سابقون".
 
اضاف "شكرت كافة الأطراف على الدعم السخي الذي قدموه ولبنان إلى المحكمة الخاصة بلبنان وتلقيت ضمانات بأنهم سيواصلون دعمهم المحكمة. من جهتي أطلعت المسؤولين على التطورات التي شهدتها المحكمة. وأكدت لهم من جديد ضرورة تأجيل الموعد الأولي لعقد المحاكمة الذي كان محددا له يوم 25 آذار لضمان عدالة الإجراءات القضائية.
ويستلزم ذلك منح الأطراف كلها الوقت الكافي للاعداد للمحاكمة".
 
وتابع "بحثت أيضا ما نشره مؤخرا مصدر مجهول من معلومات يدعي أنها تتعلق بشهود مزعومين. وقد أدانت المحكمة هذا التدخل في سلامة تطبيق الإجراءات القضائية. وأعلمت المسؤولين اللبنانيين بالإجراءات التي طبقناها في هذا الصدد فأكدوا لي بدورهم تعاون لبنان مع المحكمة في ردها على نشر تلك المعلومات".
 
وقال "هذه الحملة المنسقة التي تشنها قلة من الناس لتقويض عمل المحكمة تجعلنا أكثر عزما على الاضطلاع بولايتنا. وسنضمن عقد محاكمة عادلة وسريعة تحترم حقوق المتهمين احتراما كاملا وتولي الاعتبار اللازم لحماية المتضررين والشهود".
 
وتابع " نعتزم أيضا مقاضاة أولئك الذين يحاولون الآن الاختباء تحت غطاء الهوية المجهولة ويملأ الأمل نفوسنا إذ نسمع الرسالة المستمرة والمشجعة بأن المجتمع اللبناني يقف معنا في رفضنا هذا العبث بحرمة القانون".