19-05-2024 07:11 AM بتوقيت القدس المحتلة

استراليون يشاركون في معارك حلب.. ومخاوف حول تأثير ذلك على الأمن القومي الأسترالي

استراليون يشاركون في معارك حلب.. ومخاوف حول تأثير ذلك على الأمن القومي الأسترالي

ارتفع الى أربعة عدد الأستراليين الذين قُتلوا في سورية، آخرهم قُتل قبل أيام في معارك اندلعت في مدينة حلب , ويُدعى سامي سلما من منطقة مالبورن الأسترالية، بحسب وسائل اعلام استرالية

 

ارتفع الى أربعة عدد الأستراليين الذين قُتلوا في سورية، آخرهم قُتل قبل أيام في معارك اندلعت في مدينة حلب , ويُدعى سامي سلما من منطقة مالبورن الأسترالية، بحسب وسائل اعلام استرالية. مشاركة مواطنين استراليين في الحرب الى جانب المجموعات المسلحة يثير جدلاً متصاعداً في استراليا، نظراً لخطورة هذا الموضوع على الأمن القومي الأسترالي في حال عودة المسلحين قريباً الى استراليا , والعنف الذي يمكن أن يمارسوه ضد خصومهم. انتقال مواطنين استراليين للقتال في سورية، يتقاطع مع المعلومات المؤكدة عن توجه مجموعات من اوروبا واميركا للقتال في هذا البلد.

ففي وقت لم تمنع السلطات في هذه البلدان هؤلاء الأشخاص من التوجه الى سورية ربما رغبة في التخلص منهم , فإنها بدأت تشعر بالقلق من عودتهم الى بلدانهم. فالولايات المتحدة اعتقلت مؤخراً جندياً اميركياً سابقاً شارك في الحرب في سورية اثناء عودته الى الولايات المتحدة, وكذلك في بلجيكا التي اعتقلت ستة اشخاص للاشتباه بقتالهم في سورية.