05-12-2016 02:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

ائتلاف المالكي يتصدر نتائج الانتخابات في 8 محافظات

ائتلاف المالكي يتصدر نتائج الانتخابات في 8 محافظات

أظهرت النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات تقدم ائتلاف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في 8 محافظات من اجمالي 12 محافظة اجريت فيها الانتخابات.

 

أظهرت النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات تقدم ائتلاف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في 8 محافظات من اجمالي 12 محافظة اجريت فيها الانتخابات مطلع الأسبوع بما في ذلك العاصمة بغداد، كما فاز حليف المالكي في النجف مما يمنحه فعليا الصدارة في تسع محافظات.

ويعزز الآداء القوي لائتلاف دولة القانون، بعد ظهور 87 % من النتائج موقعه قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في 2014 حيث لمح الى انه سيشكل حكومة اغلبية.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية قد اعلنت النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات، وذلك بعد فرز سبعة وثمانين بالمئة من أصوات الناخبين.

ونال ائتلاف دولة القانون المرتبة الأولى في ثمانية مجالس من بينها محافظة بغداد والبصرة وكربلاء، فيما حصلت كتلة المواطن على المرتبة الاولى في محافظة النجف الاشرف.

وحلت كتلة الاحرار في المرتبة الاولى في محافظة ميسان. وقد فاز ائتلاف العراقية بالمرتبة الاولى في مجلس محافظة ديالى، وأشارت المفوضية الى انها ستعلن النتائج النهائية بعد انتهاء عمليات العد والفرز.