03-05-2024 04:38 AM بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات تحاكم "الإسلاميين" المتهمين بالتآمر على نظامها

الإمارات تحاكم

عقدت محكمة أمن الدولة الإماراتية اليوم جلسة جديدة في إطار محاكمة المواطنين ال94 المتهمين بالتآمر على نظام الحكم في البلاد

 عقدت محكمة أمن الدولة الإماراتية اليوم جلسة جديدة في إطار محاكمة المواطنين ال94 المتهمين بالتآمر على نظام الحكم في البلاد. هذا وتمّ تحديد الجلسة المقبلة في السادس من أيار/مايو، حسبما أعلنت السلطات في بيان لها. وتأتي الجلسة الجديدة فيما توجه منظمات حقوقية نداءات متزايدة لبريطانيا للتدخل لصالح المتهمين، فيما تستقبل لندن اليوم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في زيارة دولة.

وذكر البيان الإماراتي الذي نشرته الوكالة الرسمية أن 73 من المتهمين و13 من المتهمات حضروا المحاكمة، إضافة الى 143 شخصاً من أهالي المتهمين و21 من ممثلي وسائل الإعلام المحلية، وأربعة من أعضاء منظمات المجتمع المدني بينهم اثنان من أعضاء جمعية الإمارات لحقوق الإنسان واثنان من جمعية الإمارات للحقوقيين والقانونيين. واستمعت المحكمة في جلسة اليوم الى عدد من شهود النفي، كما أطلعت بحسب البيان "على تقرير اللجنة المكلفة بمراجعة حسابات الموارد المالية للتنظيم".

وتمّ تاجيل المحاكمة الى السادس والسابع مع أيار/مايو "للإستماع لباقي شهود النفي". وتمّ ايقاف الإسلاميين الذي يحاكمون بين اذار/مارس وكانون الأول/ديسمبر 2012 وهم أعضاء أو مقربون من جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة المرتبطة بالإخوان المسلمين.