22-01-2020 05:34 AM بتوقيت القدس المحتلة

لاغارد تشيد بتعيين ازيفيدو رسميا على رأس منظمة التجارة العالمية

لاغارد تشيد بتعيين ازيفيدو رسميا على رأس منظمة التجارة العالمية

أشادت المديرة العالمة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليوم الثلاثاء بتعيين البرازيلي روبرتو ازيفيدو رسمياً على رأس منظمة التجارة العالمية

\"كريستينأشادت المديرة العالمة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليوم الثلاثاء بتعيين البرازيلي روبرتو ازيفيدو رسمياً على رأس منظمة التجارة العالمية معربة عن "ثقتها" بأنه سيتصدى للتحديات التي ستواجهها منظمة التجارة العالمية مستقبلاً.

وفي بيان لها، أعربت لاغارد عن "ثقتها بان منظمة التجارة العالمية ستنتهز تحت ادارته كل الفرص وستتصدى للتحديات التي سيواجهها النظام التجاري المتعدد في السنوات المقبلة".

وبعد أن ذكرت بالطبيعة المميزة في العلاقة بين صندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية "حيث تعززت المهمات بينهما\". أكدت لاغارد أنها "على عجلة من أمرها للعمل معه واعطاء دفع اضافي للتعاون بين المؤسستين".

وعين هذا الدبلوماسي الأسبوع الماضي بالإجماع خلفاً للفرنسي باسكال لامي اعتبارا من الاول من ايلول/سبتمبر. وتم تعيينه رسميا الثلاثاء من قبل ممثل 159 دولة اعضاء في منظمة التجارة العالمية خلال اجتماع لمجلس المنظمة في جنيف.

وأشادت لاغارد ايضا بسلفه لامي "وبالجهود المهمة التي بذلها خلال السنوات الثماني الماضية" للدفاع عن التنمية الاقتصادية وخصوصا خلال الفترة الاقتصادية الصعبة.