29-09-2016 06:18 AM بتوقيت القدس المحتلة

استشهاد مراسلة "الإخبارية" السورية يارا عباس بنيران المسلحين شمال القصير

استشهاد مراسلة

استشهدت مراسلة قناة "الإخبارية" السورية الرسمية يارا عباس اليوم، خلال تغطيتها المعارك الدائرة في مدينة القصير السورية والمناطق المحيطة بها

مراسلة الإخبارية السورية يارا عباساستشهدت مراسلة قناة "الإخبارية" السورية الرسمية يارا عباس اليوم، خلال تغطيتها المعارك الدائرة في مدينة القصير السورية والمناطق المحيطة بها، وذلك بعد استهدافها من قبل المجموعات المسلحة. وأكدت القناة الخبر قائلة "وزارة الإعلام وتلفزيون الإخبارية السورية واتحاد الصحفيين والتلفزيون السوري يزفون اليكم نبأ ارتقاء الزميلة يارا عباس الى مرتبة الشهداء، بعدما استهدفها ارهابيون بالقرب من مطار الضبعة" شمال القصير.

في السياق، رأى وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي السوري أن مقتل عباس "حادثة مفجعة ومؤسفة". وأضاف الزعبي "نعتقد أن هذا الاستشهاد، هذه النقلة الى مرتبة الشهداء ليست مسألة عادية ابداً، هذه تضحية جديدة من تضحيات الإعلام السوري والإعلاميين السوريين ومن تضحيات السوريين عموماً من أجل أن تبقى سورية وأن تعود كما كانت وأفضل مما كانت". وأشار وزير الإعلام السوري الى أن "يارا كانت تدرك جيداً في كل لحظة من عملها كإعلامية أنها ربما تستشهد وتبذل دمها في سبيل سورية".

 

مراسلة الإخبارية يارا عباس وهي تغطي أحداث معارك القصير

التقرير الأخير للزميلة يارا عباس قبل استشهادها

 

الشهيدة يارا عباس أثناء تغطيتها للمعارك في حلب