03-05-2024 03:56 PM بتوقيت القدس المحتلة

الحكم على خمسة اشخاص بالسجن على خلفية حريق مول مميت في الدوحة

الحكم على خمسة اشخاص بالسجن على خلفية حريق مول مميت في الدوحة

حكمت محكمة قطرية على خمسة اشخاص بينهم سفير قطر في بلجيكا، بالسجن ست سنوات بتهمة "الاهمال" الذي اودى بحياة 19 شخصا بينهم 13 طفلا العام الماضي في حريق شب في مركز فيلاجيو التجاري الراقي الشهير في الدوحة

  

حكمت محكمة قطرية الخميس على خمسة اشخاص بينهم سفير قطر في بلجيكا، بالسجن ست سنوات بتهمة "الاهمال" الذي اودى بحياة 19 شخصا بينهم 13 طفلا العام الماضي في حريق شب في مركز فيلاجيو التجاري الراقي الشهير في الدوحة.

وكان 19 شخصا قتلوا في الحريق الذي وقع في ايار/مايو 2012، بينهم 13 طفلا في حضانة واربع معلمات في الحضانة نفسها واثنين من عناصر الدفاع المدني. وبين الاطفال الذين قضوا ثلاثة توائم نيوزيلانديين وثلاثة اخوة اسبان.

وكانت التحقيقات اظهرت ان الحريق نجم عن احتكاك كهربائي في محل بالقرب من حضانة "جيمبانزي" غير المرخصة داخل المركز التجاري.

وباستطاعة المحكومين الخمسة استئناف الحكم وسيبقون خارج السجن لحين انتهاء الاجراءات القانونية في الاستئناف، وهي قد تستمر اكثر من سنة.

ومن بين المحكومين الشيخ علي بن جاسم ال ثاني الذي هو شريك في ملكية الحضانة وسفير قطر في بلجيكا. وتمت تبرئة نائب مدير المركز التجاري ومدير الامن في المركز.