14-10-2019 01:22 AM بتوقيت القدس المحتلة

رئيسة البرازيل تعقد اجتماع ازمة وزاريا الجمعة

رئيسة البرازيل تعقد اجتماع ازمة وزاريا الجمعة

دعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف، التي الغت زيارة دولة الى اليابان كانت مقررة الاسبوع المقبل بسبب الاحتجاجات في بلادها، الوزراء الاساسيين في حكومتها الى عقد اجتماع ازمة صباح الجمعة


دعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف، التي الغت زيارة دولة الى اليابان كانت مقررة الاسبوع المقبل بسبب الاحتجاجات في بلادها، الوزراء الاساسيين في حكومتها الى عقد اجتماع ازمة صباح الجمعة غداة صدامات عنيفة تخللت اليوم الاحتجاجي التاريخي. وقالت المواقع الالكترونية لثلاث صحف رئيسية هي "او غلوبو" و"فتلها دي ساو باولو" و"او استادو دي ساو باولو" ان هذا الاجتماع، سيعقد في الساعة 09.30 (12.30 تغ).

ونزل أكثر من 800 الف شخص الى شوارع كبريات المدن البرازيلية الخميس للتظاهر احتجاجا على السياسات الاجتماعية للحكومة وتخللت الاحتجاجات في اماكن عدة اعمال شغب وصدامات مع الشرطة بينما قضى متظاهر دهسا في اول وفاة تسجل منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية.  

وسجلت الاحتجاجات سقوط ضحيتها الاولى وهو متظاهر قضى دهسا في ولاية ساو باولو البرازيلية مساء الخميس بعدما صدمته سيارة مع اثنين من رفاقه، كما اعلنت الشرطة العسكرية، كما تخلل اليوم الاحتجاجي الطويل صدامات واعمال شغب، ولا سيما في ساو باولو والعاصمة برازيليا.