03-05-2024 09:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

كيري يبحث الاوضاع في سوريا مع امير قطر

كيري يبحث الاوضاع في سوريا مع امير قطر

بحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري مع امير قطر الاحد نتائج اجتماع الدوحة الذي حضرته كبرى الدول الداعمة للمسلحين في سوريا واسفر عن قرار بزيادة المساعدات المقدمة.

  

بحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري مع امير قطر الاحد نتائج اجتماع الدوحة الذي حضرته كبرى الدول الداعمة للمسلحين في سوريا واسفر عن قرار بزيادة المساعدات المقدمة. وذكرت وكالة الانباء القطرية ان حمد بن حليفة ال ثاني وكيري استعرضا "اخر التطورات في سوريا على ضوء الاجتماع الوزاري الذي عقد في الدوحة".

وقررت الدول الداعمة للمعارضة السورية وضمنها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا السبت زيادة المساعدات المقدمة للمسلحين بغرض "تحقيق انقلاب" في موازين القوى لصالحهم قبل انعقاد مؤتمر جنيف 2. الا ان كيري لم يكشف بوضوح عن طبيعة المساعدات التي ستقدمها بلاده المترددة ازاء تقديم دعم عسكري للمسلحين.

وقال للصحافيين "ليس ما نقوله اليوم قد يحدث فرقا بالنسبة للرئيس السوري بشار الاسد، انما ما سيحدث في الايام والاسابيع والاشهر المقبلة". واضاف ان الولايات المتحدة لا تؤيد "حلا عسكريا" انما تريد "تغيير انعدام التوازن ميدانيا" حيث سجل الجيش السوري نجاحات عسكرية في الاونة الاخيرة.