03-05-2024 01:03 PM بتوقيت القدس المحتلة

امير الكويت يصل الى قطر لتهنئة الامير الجديد وحكام الخليج يباركون انتقال السلطة

امير الكويت يصل الى قطر لتهنئة الامير الجديد وحكام الخليج يباركون انتقال السلطة

قدم امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الثلاثاء شخصيا الى الدوحة لتهنئة امير قطر الجديد تميم بن حمد ال ثاني بعيد تسلمه الحكم من والده حمد بن خليفة

  

قدم امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الثلاثاء شخصيا الى الدوحة لتهنئة امير قطر الجديد تميم بن حمد ال ثاني بعيد تسلمه الحكم من والده حمد بن خليفة، فيما ابرق سائر حكام الدول الخليجية مهنئين ومباركين لانتقال السلطة.

وقدم امير الكويت برفقة وفد رفيع الى الديوان الاميري وقدم التهاني الى الاميرين السابق والجديد، وتبادلا الحديث. ويستقبل الامير الجديد اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء المبايعين في الديوان الاميري برفقة والده الذي تخلى عن الحكم طوعا في خطوة غير مسبوقة.

وسارعت دول الخليج الى تهنئة الامير الجديد، اذ اعرب العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن الامل في ان يواصل تميم بن حمد آل ثاني مسيرة والده. ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن برقية تهنئة بعث بها الملك "نعبر لكم عن خالص التهاني والتبريكات، نحن على ثقة إن شاء الله بأنكم ستواصلون مسيرة والدكم، وتعزيز العلاقات بين البلدين".

بدوره، اعرب رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد نهيان عن "تهانيه وتمنياته لسمو أمير قطر بالتوفيق والنجاح في قيادة الشعب القطري الشقيق لتحقيق مزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي وازدهار". واكد خليفة "عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والحرص على دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين".

بدورهما ايضا، ابرق ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة وسلطان عمان قابوس بن سعيد الى امير قطر الجديد لتهنئته بتسلمه مقاليد الحكم.