20-04-2024 08:07 AM بتوقيت القدس المحتلة

امير قطر الجديد: نحترم التزاماتنا الاقليمية والدولية

امير قطر الجديد: نحترم التزاماتنا الاقليمية والدولية

اكد أمير قطر الجديد تميم بن حمد، في خطاب وجهه الى الشعب القطري، ان قطر "تحترم التزاماتها الاقليمية والدولية ولا تتبع لاحد، وهي ترتبط بعلاقات اخوة وتعاون مع الاشقاء العرب..

 

اكد أمير قطر الجديد تميم بن حمد، في خطاب وجهه الى الشعب القطري، ان قطر "تحترم التزاماتها الاقليمية والدولية ولا تتبع لاحد، وهي ترتبط بعلاقات اخوة وتعاون مع الاشقاء العرب، وبالمقدمة مع مجلس التعاون الخليجي"، مشيرا الى ان بلاده "تلتزم بالتضامن مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروع وتعتبر تحقيقها اساسا للسلام العادل، والذي يشمل انسحاب اسرائيل من الاراضي التي احتلت عم 1967، فلا تسوية دون سلام عادل".

وقال: "اننا نسعى للحفاظ على علاقتنا مع كل الدول والحكومات، ونحترم كل الديانات، ونرفض تقسيم المجتمعات العربية على اساس طائفي ومذهبي، لان ذلك يمنع تحديثها وتطورها"، واضاف: "ان قطر تحولت الى فاعل رئيسي في السياسة والاقتصاد والرياضة على مستوى العالم، وهذا قد يثير حسد الحاسدين فيسيؤون الى اهل قطر"، معتبرا ان "الاهم في موقع قطر الدولي والاقليمي الجديد انه نقل قطر الى دولة واثقة راسخة المكانة".

وتابع: "اننا رسمنا في العام 2008 خريطة طريق لمستقبل البلاد ترمي لتحويل قطر بحلول 2030 الى دولة متقدمة، قادرة على تأمين التنمية المستدامة، ومن الطبيعي ان نضع مصلحة قطر واهلها على رأس اولوياتنا، ولا ننسى ان لا هوية دون انتماء لحلقات اوسع، فنحن جزء من العالم العربي والاسلامي ومن المجتمع الدولي".

وختم: "سنواصل الاهتمام بالنهوض بالاقتصاد الوطني وتطوير الخدمات وتطوير قطاع الشباب والرياضة، وسنهتم باستثماراتنا بالاجيال المقبلة، وسنعلن في الوقت المناسب عن خطط لاعادة هيكلة الوزارات، ولا يمكن ان نطور الانسان دون تطوير مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة".