29-04-2024 03:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

سيول تمنع القاء منشورات معادية لكوريا الشمالية

سيول تمنع القاء منشورات معادية لكوريا الشمالية

اوقفت شرطة كوريا الجنوبية السبت مخططا لالقاء منشورات معادية لكوريا الشمالية بعد تهديد برد عنيف من الشمال.


اوقفت شرطة كوريا الجنوبية السبت مخططا لالقاء منشورات معادية لكوريا الشمالية بعد تهديد برد عنيف من الشمال. وكانت مجموعة من المنشقين الكوريين الشماليين وناشطين في منظمة للدفاع عن حقوق الانسان يريدون استخدام بالونات لالقاء مئتي الف بيان تنتقد بيونغ يانغ على الحدود التي تشهد توترا. لكن وحدة من الشرطة تدخلت لمنع الناشطين من تحميل البيانات ومواد اخرى لاطلاقها من سيارة بيك اب في ايمجينغاك المنطقة السياحية القريبة من الحدود.

وكان الجيش الكوري الشمالي حذر قبل ساعات من انه سيطلق النار على الموقع ودان الناشطين، موضحا ان موقع اطلاق هذه الكتيبات "يقع في مرمى نيرانه مباشرة". واوقف احد الناشطين المعروفين بارك سانغ هاك لفترة قصيرة بعدما حاول اقتحام طوق الشرطة للوصول الى موقع اطلاق الكتيبات على بعد نحو 300 متر.

وقال ثور هالفورسن رئيس منظمة هيومن رايتس فاونديشن في نيويورك لصحافيين "لا اعرف ما المخيف في هذه القضية، لماذا الامر غير قانوني ولماذا يعد ما نفعله خطأ". واضاف "اذا كانت كوريا الجنوبية ستفعل اي شىء بسبب تهديدات كوريا الشمالية فهي رهينة وليست دولة حرة". وكانت الشرطة اوقفت مبادرات مماثلة في نيسان/ابريل وايار/مايو.