20-04-2024 02:50 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس الاكوادوري: طلب سنودن اللجوء الى روسيا قد "يحل" قضيته "نهائيا"

الرئيس الاكوادوري: طلب سنودن اللجوء الى روسيا قد

اعتبر رئيس الاكوادور رافاييل كوريا ان طلب اللجوء السياسي الى روسيا الذي تقدم به ادوارد سنودن المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية قد "يحل" قضيته "في شكل نهائي".


اعتبر رئيس الاكوادور رافاييل كوريا الاثنين ان طلب اللجوء السياسي الى روسيا الذي تقدم به ادوارد سنودن المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية قد "يحل" قضيته "في شكل نهائي". وقال كوريا بعدما اعلنت موسكو انها تلقت طلب لجوء من سنودن الذي تلاحقه الولايات المتحدة بتهمة التجسس والذي كان تحدث عن امكان لجوئه الى الاكوادور "ارى ان الطلب الى الحكومة الروسية قد يحل نهائيا وضع سنودن".

وكرر كوريا في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية ان بلاده لا يمكنها ان تبحث طلب لجوء لسنودن ما دام غير موجود في اراضي الاكوادور، وفي حال اراد ان يقدم هذا الطلب لدى الاكوادور فعليه ان "يحضر الى السفارة" الاكوادورية في موسكو. وشدد كوريا على ان سنودن "موجود في الاراضي الروسية، وقد طلب اللجوء الى روسيا" ما يجعل ممكنا "درس هذا الطلب وايجاد حل لوضعه".

من جهة اخرى، اوضح كوريا انه طلب من مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج الا يتحدث باسم الاكوادور التي منحته اللجوء السياسي. وقال "نعم، تحرك اسانج يزعجني بعض الشيء وهذا الاثنين تحدثت الى وزير الخارجية ريكاردو باتينو ليطلب منه الكف عن التحدث باسم بلادنا".