17-05-2024 08:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

خروج قطار ينقل نفطا عن السكة وسط بلدة في كندا

خروج قطار ينقل نفطا عن السكة وسط بلدة في كندا

خرج قطار لنقل البضائع يحمل نفطاً خاماً عن سكته صباح السبت بينما كان يعبر وسط قرية في كيبيك ما أدى الى حريق هائل اجتاح نحو ثلاثين مبنى على الأقل وتطلب ارسال فريق من رجال الاطفاء الاميركيين.

 


 
كندا خرج قطار لنقل البضائع يحمل نفطاً خاماً عن سكته صباح السبت بينما كان يعبر وسط قرية في كيبيك ما أدى الى حريق هائل اجتاح نحو ثلاثين مبنى على الأقل وتطلب ارسال فريق من رجال الاطفاء الاميركيين.

وصرح رجال الاطفاء صباح السبت انهم بدأوا فوراً بالدخول الى منطقة الحريق وأنه تعذر عليهم إعطاء حصيلة بشرية للحادث على الفور.

وأجلي ألف على الأقل من أصل ستة آلاف نسمة في بحيرة ميغانتيك (على بعد 250 كلم شرق مونتريال) من منازلهم ليل الجمعة السبت بسبب التهديد الذي سببه الحريق، وفقا لوسائل الاعلام الكندية.

وروى شهود عيان للتلفزيونات ان قطاراً لشركة "ذي مونتريال مين اند اتلانتيك" وصل بسرعة كبيرة الى هذه البلدة عندما خرج عن سكته حوالى الساعة 01,20 صباحاً (05,20 ت غ). وقد تسبب الحادث بحريق هائل لا يزال مشتعلاً.
وارسل الى المكان العشرات من رجال الاطفاء بمن فيهم فرق آتية من ولاية "مين" الاميركية القريبة جداً، بحسب وسائل الاعلام المحلية.
والنفط الخام الذي كان ينقل الى الساحل الاميركي، تسرب في النهر الذي يعبر البلدة. ولم يعرف على الفور حجم التلوث الناجم من الحادث.