17-05-2024 06:45 AM بتوقيت القدس المحتلة

ثمانون مفقوداً على الاقل اثر خروج قطار عن سكته وانفجار حمولته النفطية في كندا

ثمانون مفقوداً على الاقل اثر خروج قطار عن سكته وانفجار حمولته النفطية في كندا

صرح اطفائي لوكالة فرانس برس ان 80 شخصا على الاقل لا يزالون في عداد المفقودين في بلدة لاك-ميغانتيك في مقاطعة كيبيك الكندية اثر خروج قطار لنقل النفط الخام


   
صرح اطفائي لوكالة فرانس برس ان 80 شخصا على الاقل لا يزالون في عداد المفقودين في بلدة لاك-ميغانتيك في مقاطعة كيبيك الكندية اثر خروج قطار لنقل النفط الخام عن سكته وانفجار حمولته مما اسفر عن تدمير جزء من وسط البلدة.

وقال الاطفائي "كان هناك خمسون شخصاً على الاقل في الحانة، لم يبق شيء"، مشيراً الى ان العديد من المباني الاخرى كان نصيبها الدمار، وبحسب حصيلة رسمية اولية فان الانفجار اسفر عن قتيل واحد وجريح واحد على الاقل.

ومن المقرر ان تبدأ اعمال البحث بين الانقاض رسمياً فجر الاحد،

وليل الجمعة السبت انفجرت اربعة عربات-صهاريج على الاقل محملة بالنفط الخام كان القطار ينقلها لدى خروجه عن سكته في هذه البلدة البالغ عدد سكانها ستة الاف نسمة، واسفر الانفجارعن نزوح ثلثهم على الاقل اضافة الى تضرر حوالى اربعين مبنى.

ومساء السبت، بعد حوالى 20 ساعة من الكارثة، لم تكن فرق الاطفاء قد سيطرت على الحرائق الناجمة عن سلسلة الانفجارات التي اعقبت الحادث، وكانت هذه الفرق لا تزال تنتظر وصول مسحوق الاطفاء من الولايات المتحدة التي تبعد حدودها 25 كلم الى الجنوب من البلدة المنكوبة.