17-05-2024 08:56 AM بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع حصيلة انفجار القطار في كيبك بكندا الى خمسة قتلى

ارتفاع حصيلة انفجار القطار في كيبك بكندا الى خمسة قتلى

ارتفعت حصيلة الانفجار الكبير في قطار الوقود السبت في لاك ميغانتيك في مقاطعة كيبك في شرق كندا الى خمسة قتلى وحوالي اربعين مفقودا.

ارتفعت حصيلة الانفجار الكبير في قطار الوقود السبت في لاك ميغانتيك في مقاطعة كيبك في شرق كندا الى خمسة قتلى وحوالي اربعين مفقودا، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية" الاحد.

وقال المتحدث باسم الشرطة كيبك ميشال برونيه "عثر ايضا على جثتين اخريين ما يرفع عدد القتلى الى خمسة".

كانت الشرطة الكندية قد اعلنت في وقت سابق انه تم انتشال جثتي ضحيتين جديدتين ليل السبت الاحد من موقع انفجار قطار نقل وقود في بلدة لاك ميغانتيك في مقاطعة كيبيك في شرق كندا ما يرفع العدد الرسمي لضحايا الحادث الى ثلاثة.
  
وسبق ان قال المتحدث باسم الشرطة ميشال برونيه إن "أمن كيبيك (الشرطة الاقليمية) عثر خلال الليل على جثتين اخريين ما يرفع عدد الضحايا الى ثلاث"، واضاف "نعرف انه ستكون هناك وفيات اخرى"، وتابع "لم نحقق تقدما بشأن عدد الضحايا"، ولفت الى انه "طالما لا يزال الحريق مشتعلا فان هناك اماكن لم نصل اليها بعد".

يذكر ان وسائل الاعلام افادت في وقت سابق الاحد ان 80 شخصا على الاقل لا يزالون في عداد المفقودين في بلدة لاك-ميغانتيك في مقاطعة كيبيك الكندية اثر خروج قطار لنقل النفط الخام عن سكته وانفجار حمولته مما اسفر عن تدمير جزء من وسط البلدة.