23-07-2019 06:37 PM بتوقيت القدس المحتلة

فنزويلا "لم تتلق بعد" ردا من سنودن على عرض اللجوء

فنزويلا

اعلن وزير خارجية فنزويلا الياس خوا ان كراكاس "لم تتلق بعد" من الاميركي ادوارد سنودن، المستشار السابق لدى الاستخبارات الاميركية المطلوب في بلاده لكشفه برنامجا للتجسس على الاتصالات العالمية

  

اعلن وزير خارجية فنزويلا الياس خوا الخميس ان كراكاس "لم تتلق بعد" من الاميركي ادوارد سنودن، المستشار السابق لدى الاستخبارات الاميركية المطلوب في بلاده لكشفه برنامجا للتجسس على الاتصالات العالمية، ردا على العرض الذي قدمته له بمنحه حق اللجوء. وعما اذا كانت الحكومة الفنزويلية تلقت ردا من سنودن على العرض الذي قدمته اليه قال الوزير "ليس بعد"، مؤكدا انه لم يحصل اي اتصال بسنودن.
  
ويشارك الوزير الفنزويلي في الاوروغواي في اجتماع لوزراء خارجية دول منظمة ميركوسور التي تضم الارجنتين والاوروغواي والبرازيل بعدما علقت عضوية الباراغواي في المنظمة. وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عرض الاسبوع الماضي على سنودن منحه "اللجوء الانساني"، وعاد وقال الاثنين انه يعود الى المطلوب الاميركي "ان يقرر متى يريد ركوب الطائرة اذا اراد بالنهاية القدوم الى هنا".
  
وفر سنودن من الولايات المتحدة الى هونغ كونغ حيث سرب معلوماته السرية للغاية والتي تسبب باحراج كبير لبلاده التي الغت جواز سفره واصدرت مذكرة توقيف بحقه، غير انه نجح لاحقا في المغادرة الى موسكو حيث لا يزال منذ 23 حزيران/يونيو عالقا في منطقة الترانزيت بمطار موسكو-تشيريميتييفو.