28-04-2024 11:15 PM بتوقيت القدس المحتلة

الشرطة الأندونيسية تتعقب 131 سجيناً فروا خلال تمرد في سجن في جزيرة سومطرة

الشرطة الأندونيسية تتعقب 131 سجيناً فروا خلال تمرد في سجن في جزيرة سومطرة

وسعت الشرطة الأندونيسية اليوم عملية البحث عن 131 سجيناً فروا من سجن مكتظ، اثر تمرد أسفر عن سقوط خمسة قتلى

 وسعت الشرطة الأندونيسية اليوم عملية البحث عن 131 سجيناً فروا من سجن مكتظ، اثر تمرد أسفر عن سقوط خمسة قتلى. وقام السجناء بأعمال تخريب في السجن الواقع في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة، حيث اشعلوا اطارات ورشقوا الحراس بزجاجات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء ونقص المياه في السجن.

وحاصرت ألسنة النيران سجن تانجونغ غوستا، مما ادّى الى مقتل ثلاثة سجناء واثنين من موظفي السجن حوصرا داخل مكتبهما. وقال المتحدث باسم شرطة شمال سومطرة هيرو براكوسو "قمنا بتعزيز جهودنا وابلغنا جميع قوات الشرطة في جزيرة سومطرة بتنفيذ عملية مطاردة واسعة". وتمكنت قوات الأمن من استعادة السيطرة على السجن بعد ظهر أمس، وأعادت القاء القبض على 81 سجيناً من أصل 212 فروا، بحسب المتحدث الذي أضاف أن من بين الفارين اربعة مدانين بالإرهاب.

وأكد المتحدث "تشديد الأمن في كافة نقاط العبور الحدودية مع اقليم شمال سومطرة"، مضيفاً أن فرقة النخبة 88 لمكافحة الإرهاب تشارك في العملية. يُذكر أن "الإرهابيين" الأربعة ادينوا لمشاركتهم في تدريبات على شنّ هجمات مشابهة لهجمات بومباي تستهدف شخصيات اندونيسية بارزة ولتورطهم في السطو على مصرف لتمويل انشطة ارهابية، بحسب ما أكدته الشرطة في وقت سابق.