26-01-2020 09:46 AM بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال زعيم اخطر كارتيل للمافيا في المكسيك

اعتقال زعيم اخطر كارتيل للمافيا في المكسيك

اعتقلت البحرية العسكرية المكسيكية ميغيل انخيل تيفينيو الملقب "زد-40" والذي يتزعم كارتيل زيتا، اخطر كارتيل للجريمة المنظمة في البلاد.


اعتقلت البحرية العسكرية المكسيكية الاثنين ميغيل انخيل تيفينيو الملقب "زد-40" والذي يتزعم كارتيل زيتا، اخطر كارتيل للجريمة المنظمة في البلاد. وقال مصدر قضائي "لقد وردتنا المعلومة من وزارة البحرية العسكرية، لقد قاموا بعملية اعتقال مهمة جدا، انه ميغيل انخيل تريفينيو، اعتقلوه في الساعات الاولى من يوم الاثنين".

وزيتا هي كارتيل الجريمة الاكثر عنفا في المكسيك وقد اعتقلت البحرية العسكرية زعيمها مع شخصين آخرين في مدينة نويفو لاريدو الحدودية مع الولايات المتحدة شمال شرق المكسيك. واكدت وزارة الداخلية اعتقال "زد-40". ودعت الى
مؤتمر صحافي الثلاثاء للادلاء بمزيد من المعلومات عن هذا الانجاز الامني.

واصبح تريفينيو زعيم زيتا بعد مقتل الزعيم السابق للكارتيل هيربيرتو لازكانو الملقب بـ"إل لازكا" (الجلاد) في تشرين الاول/اكتوبر 2012 في عملية للبحرية العسكرية ايضا ولكن جماعة مسلحة خطفت جثته ولم يعثر عليها. وهذه اهم عملية اعتقال تستهدف الجريمة المنظمة في المكسيك منذ تسلم الرئيس انريكي بينيا نييتو السلطة في كانون الاول/ديسمبر خلفا لفيليبي كالديرون (2006-2012) الذي شهدت ولايته موجة اعمال عنف مرتبطة بالجريمة المنظمة خلفت في خلال ست سنوات اكثر من 70 الف قتيل.