20-04-2024 02:41 AM بتوقيت القدس المحتلة

الاكوادور تنفي ان تكون الصواريخ التي عثر عليها في سفينة كورية شمالية مرسلة اليها

الاكوادور تنفي ان تكون الصواريخ التي عثر عليها في سفينة كورية شمالية مرسلة اليها

نفت الاكوادور بشدة ان تكون الصواريخ الكوبية التي عثر عليها على متن سفينة كورية شمالية اعترضتها بنما، مرسلة اليها كما كتب الرئيس الكولومبي السابق الفارو اوريبي على حسابه على تويتر.

  

نفت الاكوادور بشدة الجمعة ان تكون الصواريخ الكوبية التي عثر عليها على متن سفينة كورية شمالية اعترضتها بنما، مرسلة اليها كما كتب الرئيس الكولومبي السابق الفارو اوريبي على حسابه على تويتر. وقالت وزارة الدفاع في الاكوادور في بيان ان "الاكوادور تنفي ان تكون الاسلحة الكوبية مرسلة اليها"، مشددة على ان "السفينة لم تكن متوجهة الى الاكوادور".

واتسمت العلاقات بين اوريبي الرئيس الليبرالي السابق (2002-2010) المتحالف مع الولايات المتحدة، ورئيس الاكوادور رافايل كوريا بالتوتر. وكتب اوريبي على حسابه على تويتر ان "السفينة لم تكن متوجهة الى كوريا الشمالية بل الى الاكوادور".

وقالت وزارة الدفاع الاكوادورية في بيانها انها "ترفض" هذه التأكيدات، مشيرة الى ان كوبا وبنما ايضا نفتا ذلك واكدتا ان "السفينة كانت متوجهة الى كوريا الشمالية". وقالت وزيرة الدفاع الاكوادورية ماريا فرناندا ايسبينوزا ان "هذا النوع من التصريحات يضر بعملية بناء ثقافة السلام التي تعتمد على تعزيز منطقة اميركا اللاتينية". واضافت "لذلك لن نسمح بان تقدم الاكوادور والدول الشقيقة على انها تخوض سباق تسلح".