25-06-2019 08:38 PM بتوقيت القدس المحتلة

تفكيك عبوة يدوية الصنع في البرازيل قبيل زيارة البابا

تفكيك عبوة يدوية الصنع في البرازيل قبيل زيارة البابا

اعلن الجيش البرازيلي انه فكك الاحد عبوة ناسفة يدوية الصنع في مراحيض المراب التابع لمزار اباريسيدا المريمي في ولاية ساو باولو والذي من المقرر ان يزوره البابا فرنسيس الاربعاء.


اعلن الجيش البرازيلي الاثنين انه فكك الاحد عبوة ناسفة يدوية الصنع في مراحيض المراب التابع لمزار اباريسيدا المريمي في ولاية ساو باولو والذي من المقرر ان يزوره البابا فرنسيس الاربعاء. وذكرت فرقة المشاة الثانية انه "تم العثور على عبوة ناسفة يدوية الصنع وتسليمها للسلطات العسكرية" التي عمدت الى تفكيكها. واوضح متحدث باسم الشرطة العسكرية ان هذه العبوة "محدودة القوة للغاية" وقد عثر عليها في مراحيض تقع في مكان لن يتوجه اليه لا البابا ولا المؤمنون. وعثر على العبوة الاحد خلال تدريب كانت تقوم به قوات الامن تمهيدا لزيارة البابا.

واورد الجيش ان مجموعة العمل التكتيكي في الشرطة العسكرية في ولاية ساو باولو "عمدت الى تفكيك العبوة من دون اي خطر على الافراد او التراث". وسيتولى خمسة الاف جندي وشرطي ضمان امن البابا والمؤمنين خلال زيارته مزار اباريسيدا المريمي، وهو الاكبر في العالم. ووصل البابا فرنسيس الاثنين الى ريو دي جانيرو حيث سيتراس الايام الـ28 العالمية للشبيبة حتى الاحد.