29-04-2024 02:19 AM بتوقيت القدس المحتلة

انقاذ اكثر من مئة شخص بعد غرق سفينة قبالة اندونيسيا

انقاذ اكثر من مئة شخص بعد غرق سفينة قبالة اندونيسيا

تم انقاذ اكثر من مئة شخص اثر غرق السفينة التي كانت تنقلهم قبالة سواحل جزيرة جاوا الاندونيسية، وفق ما اعلن مسؤول مؤكدا مقتل طفل جراء الحادثة.


تم انقاذ اكثر من مئة شخص اثر غرق السفينة التي كانت تنقلهم قبالة سواحل جزيرة جاوا الاندونيسية، وفق ما اعلن مسؤول مؤكدا مقتل طفل جراء الحادثة. وقال المسؤول الاندونيسي عن عمليات الانقاذ "اننا لا نعلم تحديدا عدد الاشخاص على السفينة، نركز جهودنا على البحث عن اشخاص اخرين غارقين محتملين".

واشارت وسائل اعلام الى ان السفينة كانت تنقل 170 شخصا وتبحر في اتجاه استراليا عند غرقها قبالة جاوا، متحدثة عن حصيلة اولية غير مؤكدة بعشرات المفقودين او القتلى في الحادثة. وأكدت السلطات البحرية الاسترالية ان عمليات انقاذ تجري حاليا الا ان مهمة تنسيقها تتولاها السلطات الاندونيسية.

وقال متحدث باسم السلطات البحرية الاسترالية "اخذنا علما بحادث في جنوب جاوا، السلطات الاندونيسية تهتم بالموضوع، السلطات الاسترالية ليست مشاركة في الحادث". وافادت وسائل اعلام استرالية ان السفينة التي كانت تنقل اكثر من 170 شخصا، تحطمت وغرقت مساء الثلاثاء.

وأكدت صحيفة سيدني ديلي تلغراف ان حوالى 60 شخصا فقدوا او توفوا جراء غرق السفينة. واشارت الى ان دخانا بدأ يصدر من محرك السفينة التي بدأت بالغرق بعيد ابحارها. واشارت وسائل اعلامية اخرى الى انه لم يتم تأكيد سوى مقتل شخص واحد حتى الان.