14-05-2024 08:48 PM بتوقيت القدس المحتلة

77 قتيلا في حادث خروج قطار عن سكته في اسبانيا

77 قتيلا في حادث خروج قطار عن سكته في اسبانيا

لقي 77 شخصا على الاقل حتفهم واصيب حوالى 130 بجروح في سانتياغو دي كومبوستيلا شمال غرب اسبانيا عندما خرج قطار ركاب عن سكته متسببا في انقلاب عدد من العربات وتكدسها الواحدة فوق الاخرى


لقي 77 شخصا على الاقل حتفهم واصيب حوالى 130 بجروح مساء الاربعاء في سانتياغو دي كومبوستيلا شمال غرب اسبانيا عندما خرج قطار ركاب عن سكته متسببا في انقلاب عدد من العربات وتكدسها الواحدة فوق الاخرى في مشهد وصف بانه "مريع"، ومن اصل الركاب الـ222 في القطار، 69 شخصا قتلوا وفق ما اعلنت المحكمة الاقليمية لغاليثيا موضحة ان بعض الاجزاء من القطار لم يتم البحث في داخلها بسبب "صعوبة الدخول اليها".

وبينت اولى الصور التي عرضها التلفزيون اربع عربات منقلبة على السكة يتصاعد منها الدخان وقد تحطمت احداها تماما، ولم تعرف بعد اسباب الحادث الذي وقع اثناء قيام القطار برحلة بين مدريد والفيرول في غاليثيا. وقال شاهد للاذاعة ان "القطار انقلب عند منعطف ثم انقلب عدة مرات وتكومت العربات الواحدة فوق الاخرى".

ووقع الحادث الذي قد يكون ناجما بحسب وسائل اعلامية عن السرعة الزائدة، على بعد اربعة كلم من محطة سانتياغو دي كومبوستيلا، المحج المشهور عالميا، عشية عيد سانتياغو وهو عيد تقليدي في منطقة غاليثيا. واعلنت الحكومة المحلية الغاء كل الاحتفالات المقررة بهذه المناسبة.