12-12-2019 08:01 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس الفنزويلي ينفي شائعة حيازته الجنسية الكولومبية

الرئيس الفنزويلي ينفي شائعة حيازته الجنسية الكولومبية

نفى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو شائعة مفادها انه يحمل الجنسية الكولومبية، واتهم المعارضة بنشر هذه "الاكاذيب" بهدف التشويش عليه.

  

نفى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو شائعة مفادها انه يحمل الجنسية الكولومبية، واتهم المعارضة الثلاثاء بنشر هذه "الاكاذيب" بهدف التشويش عليه. وقال مادورو خلال قمة اقليمية في غواياكيل بالاكوادور ان "اليمين الفنزويلي لم يتمكن من التغلب على الثورة"، مضيفا "انه لن يتمكن من ذلك لا عبر انقلابات او انقلابات مضادة، لم يتمكن من ذلك ابدا عبر انتخابات وها هو اليوم ينشر اكاذيب".

ونفى الرئيس الفنزويلي معلومات اوردها السفير السابق لبنما لدى منظمة الدول الاميركية غييرمو كوشيز الذي نشر وثيقة ولادة لمادورو صدرت في منطقة كوكوتا الكولومبية على الحدود مع فنزويلا. وتابع مادورو "ساكون فخورا لو انني ولدت في كوكوتا، فخورا بان اكون كولومبيا، لكنني ولدت في كراكاس".

وفي اليوم نفسه، اكد المسؤول في الادارة الكولومبية المكلفة تسجيل الولادات كارلوس ارياس ان الوثيقة التي عرضها السفير السابق مزورة. لكن القضية اثارت جدلا قويا في فنزويلا، وطالب الزعيم المعارض انريكي كابريليس الذي لا يزال يرفض هزيمته في الانتخابات الرئاسية في نيسان/ابريل الفائت، بالغاء الانتخابات المذكورة في حال تاكدت هذه المعلومة.

وكانت شائعات عن الجنسية الكولومبية لمادورو سرت خلال حملة الانتخابات الرئاسية التي جرت اثر وفاة الرئيس هوغو تشافيز.