19-05-2024 08:54 AM بتوقيت القدس المحتلة

الهند تؤكد مقتل خمسة من جنودها بنيران القوات الباكستانية واسلام اباد تنفي

الهند تؤكد مقتل خمسة من جنودها بنيران القوات الباكستانية واسلام اباد تنفي

اعلنت السلطات الهندية الثلاثاء مقتل خمسة من جنودها بالقرب من الحدود المتنازع عليها في منطقة كشمير برصاص الجيش الباكستاني في هجوم نفت اسلام اباد حدوثه.

   
اعلنت السلطات الهندية الثلاثاء مقتل خمسة من جنودها بالقرب من الحدود المتنازع عليها في منطقة كشمير برصاص الجيش الباكستاني في هجوم نفت اسلام مسؤوليتها عنه.
وصرح مسؤول في الجيش الهندي لوكالة فرانس برس ان "القوات الباكستانية هاجمت ببساطة الجنود الهنود منتهكة وقف اطلاق النار وقتلت خمسة من جنودنا".
واحتجت نيودلهي "بحزم" لدى الحكومة الباكستانية. كما اعلن وزير الدفاع الثلاثاء. وقال آي كاي انطوني امام مجلس النواب الهندي ان احتجاجات نيودلهي نقلت عبر القنوات الدبلوماسية.
  
وقتل الجنود الهنود الخمسة في حين اعلن رئيس الوزراء الباكستاني الجديد نواز شريف انه جعل من تحسين العلاقات بين البلدين احدى اولوياته.
وقال حاكم منطقة كشمير عمر عبد الله على حسابه من شبكة تويتر ان "هذا النوع من الاحداث لا يساعد جهود التطبيع او على الاقل تحسين العلاقات مع باكستان ويثير تساؤلات عن الانفتاح الذي ابدته الحكومة الباكستانية مؤخرا".
  
ونفى ناطق باسم الجيش الباكستاني اتهامات الهند.  وقال في تصريح لفرانس برس "لا احد من عناصر القوات الباكستانية دخل الاراضي الهندية او اطلق النار استفزازا" مؤكدا ان "الادعاءات الهندية لا اساس لها".