19-05-2024 07:11 AM بتوقيت القدس المحتلة

30 جريحا على الاقل في صدامات بين الشرطة الهندية ومتظاهرين في كشمير

30 جريحا على الاقل في صدامات بين الشرطة الهندية ومتظاهرين في كشمير

اعلنت الشرطة وشهود عيان ان قوات الامن في ولاية كشمير الهندية اطلقت الغاز المسيل للدموع وفتحت خراطيم المياه بعد صلاة الجمعة على مئات المتظاهرين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة، مما ادى الى سقوط ثلاثين جريحا ع

 

اعلنت الشرطة وشهود عيان ان قوات الامن في ولاية كشمير الهندية اطلقت الغاز المسيل للدموع وفتحت خراطيم المياه بعد صلاة الجمعة على مئات المتظاهرين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة، مما ادى الى سقوط ثلاثين جريحا على الاقل.
  
وجرت صدامات بين الشرطة والقوات الخاصة من جهة والمتظاهرين من جهة اخرى في عدد من مناطق سريناغار كبرى مدن كشمير، بما في ذلك في باحة مسجد كبير.
  
وقال ضابط في الشرطة "اضطررنا للتعامل مع صدامات كثيفة مع انتهاء صلاة العيد"، موضحا ان "عشرات من الجانبين جرحوا". وذكر شهود عيان ان المحتجين رددوا هتافات "نريد الحرية" وشعارات معادية للهند، مؤكدين ان "توقيف قادتنا غير مقبول".
  
وفي كيشتوار جنوب كشمير، جرت صدامات بين المحتجين وقوات الامن، ورشق عدد كبير من المتظاهرين بالحجارة موكب دراجات نارية ترافق وزير الداخلية المحلي الذي لم يصب باذى. وقال مسؤول حكومي طلب عدم كشف هويته انه "تم فرض منع للتجول في المدينة واستدعاء الجيش للمساعدة على ضبط الوضع".
  
وصرح الوزير سجاد احمد كيشلو لموقع "كشمير لايف" ان السلطات "تفعل ما بوسعها للتعامل مع الوضع". واضاف "نحاول اقناع الجيش بالتحرك للمساعدة على اعادة الوضع الى طبيعته".