14-05-2024 05:00 PM بتوقيت القدس المحتلة

مدريد تعلن عن "فحص عام" لسكك الحديد لتحسين شروط السلامة

مدريد تعلن عن

اعلنت وزيرة التجهيزات الاسبانية انا باستور الجمعة عن عملية "فحص عام" لكل شبكة سكك الحديد من اجل تحسين السلامة بعد حادث القطار الذي اودى بحياة 79 شخصا في 24 تموز/يوليو في شمال البلاد.

  

اعلنت وزيرة التجهيزات الاسبانية انا باستور الجمعة عن عملية "فحص عام" لكل شبكة سكك الحديد من اجل تحسين السلامة بعد حادث القطار الذي اودى بحياة 79 شخصا في 24 تموز/يوليو في شمال البلاد. وقالت باستور امام لجنة من النواب ان "فحصا عاما يجري لكل الانظمة والاجهزة" والسرعات المسموح بها على الشبكة "نتيجة للتقرير الذي طلبته في 25 تموز/يوليو". واضافت "عندما اقول كل الانظمة اعني بذلك كل شبكة سكك الحديد" الاسبانية. وتابعت ان "الشبكة تخضع للتحليل، وحسب هذا التحليل ستتخذ القرارات التي يفترض ان تسمح بتحسين سلامة" هذه الشبكة.

ويحاول تحقيق قضائي فهم كيف خرج القطار عن سكته بسرعة 179 كلم في الساعة بينما كان يفترض ان يسير بسرعة 80 كلم في الساعة، وذلك بعد اتصال هاتفي بين السائق ومراقب القطار تماما. واوقع الحادث 79 قتيلا و180 جريحا عند منعطف حاد على بعد اربعة كيلومترات عن بلدة سانتياغو دي كومبوستيلا، على مقطع غير مزود بنظام آلي للفرملة. واوقف السائق فرانشيسكو خوسيه غارثون امو بتهمة التسبب بموت 79 شخصا بسبب الاهمال.