29-04-2024 11:28 AM بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول كوري جنوبي توجه إلى روسيا لإجراء مباحثات حول استئناف المحادثات السداسية

مسؤول كوري جنوبي توجه إلى روسيا لإجراء مباحثات حول استئناف المحادثات السداسية

توجه رئيس الوفد النووي الكوري الجنوبي الذي يدير مسألة السلام في شبه الجزيرة الكورية جو تيه يونغ إلى روسيا في زيارة يناقش خلالها مسألة استئناف المحادثات السداسية الرامية إلى نزع الأسلحة النووية الكورية الشم


توجه رئيس الوفد النووي الكوري الجنوبي الذي يدير مسألة السلام في شبه الجزيرة الكورية جو تيه يونغ إلى روسيا في زيارة يناقش خلالها مسألة استئناف المحادثات السداسية الرامية إلى نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية. وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" الثلاثاء ان "جو غادر سيول متوجهاً إلى موسكو حيث سيلتقي نظيره الروسي فلاديميروفيتش مورغولوف في مسعى لاستئناف المحادثات السداسية لنزع السلاح النووي من الشمال".

وقال قبل مغادرته "اخطط لمشاركة الآراء حول كيفية تقييم البرامج والتهديدات النووية الكورية الشمالية إلى جانب بحث كيفية دفع الجهود لنزع السلاح النووي من الشمال". وشدد على "ان روسيا هي واحدة من الأركان المهمة القليلة في نظام منع الانتشار النووي ولديها أفكار عديدة بشأن امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية". يشار إلى ان اللقاء بين جو ومورغولوف سيكون الأول، حيث تم تعيين جو رئيسا للوفد النووي الكوري الجنوبي في أيار/مايو الماضي.