24-04-2024 07:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

موريتانيا: إرجاء الانتخابات التشريعية والبلدية الى تشرين الثاني/نوفمبر

موريتانيا: إرجاء الانتخابات التشريعية والبلدية الى تشرين الثاني/نوفمبر

أعلنت "اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة" في موريتانيا ان الانتخابات التشريعية والبلدية التي كانت مقررة في تشرين الاول/اكتوبر المقبل أرجئت الى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

أعلنت "اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة" في موريتانيا في بيان لها الخميس ان الانتخابات التشريعية والبلدية التي كانت مقررة في تشرين الاول/اكتوبر المقبل أرجئت الى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ليتاح للمعارضة التي قررت مقاطعة الاقتراع المشاركة فيه، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال البيان إن "الانتخابات التشريعية والبلدية المقررة مبدئيا السبت 12 تشرين الاول/اكتوبر 2013 للدورة الاولى والسبت 26 تشرين الاول/اكتوبر 2013 للدورة الثانية تأجلت الى السبت 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 للدورة الاولى والسبت 7 كانون الاول/ديسمبر 2013 للدورة الثانية".
  
واشارت مصادر رسمية موريتانية الى ان "هذا التأجيل تقرر ليتاح للمعارضة المشاركة في الاقتراع الذي كانت المعارضة قررت مقاطعته".

يذكر ان المعارضة الموريتانية سبق ان اعلنت انها ستقاطع الانتخابات التشريعية والمحلية، وقالت في بيان لها إنها "تعلن قرارها بمقاطعة هذه المهزلة الانتخابية وعزمها على اللجوء الى كل الوسائل المشروعة لافشالها".