28-03-2024 12:52 PM بتوقيت القدس المحتلة

مؤتمر "السيرة النبوية في الطب" الدولي في ايران بمشاركة 15 دولة

مؤتمر

المؤتمر الدولي لسيرة الرسول (ص) في الطب سيقام بمشاركة 20 ضيفاً أجنبياً من 15 دولة

الطب النبوي ما يزال محتفى به إلى اليومأعلن مدير لجنة المعارف الإسلامية في جامعة العلوم الطبية في مدينة "شيراز" جنوبي إيران أن المؤتمر الدولي لسيرة الرسول (ص) في الطب سيقام بمشاركة 20 ضيفاً أجنبياً من 15 دولة مبيناً ان مشاركة ضيوف من مصر، وسوريا، والبحرين، وتركيا، وبريطانيا، وأميركا قد تأكد حتى الآن.

وأشار إلى ذلك مدير لجنة المعارف الإسلامية في جامعة العلوم الطبية في مدينة شيراز الإيرانية، حجة الإسلام والمسلمين عبد الرضا محمودي، في حديث له مع وكالة الأنباء القرآنية الدولية (ايكنا) معلناً عن تنظيم مؤتمر "السيرة النبوية في الطب" الدولي يناير العام الميلادي المقبل.

واعتبر محمودي خلق الوحدة بين مختلف الشرائح الإجتماعية وخاصة بين المراكز الدينية والعلمية في البلاد من أهم أهداف هذا المؤتمر الدولي مبيناً اننا قد عقدنا إجتماعاً مع مسئولي الحوزة العلمية وقررنا فيها ان نشارك الطلبة الحوزويين الشباب في هذا المؤتمر العلمي ونتمنى ان يكون المؤتمر انطلاقة جيدة لتواصل الحوزة العلمية والجامعة.  وأعلن عن مشاركة 20 محاضراً أجنبياً من 15 دولة في هذا المؤتمر الدولي مؤكداً أنه حتى الآن تمت دعوة ضيوف من مصر، والبحرين، وسوريا، وبريطانيا وأمريكا وتركيا والإتصالات جارية مع الآخرين لدعوتهم لهذا المؤتمر الدولي.

وقال المسئول عن تنظيم المؤتمر الدولي للسيرة النبوية في الطب حول المحاور التي سيناقشها المؤتمرون اننا قد قمنا بتقسيم كل مجال الصحة الى فروع عدة وجعلنا من هذه الفروع محاور للمؤتمر كي يناقشها المؤتمرون. وأوضح حجة الإسلام والمسلمين محمودي ان تبيين المرض والعلاج في سيرة النبي (ص)، ووثيقة الصحة في سيرة النبي (ص)، والعلاج وسيرة النبي (ص)، والأخلاق الطبية في سيرة النبي (ص)، والتعليم الطبي في سيرة النبي (ص)، ودراسة الأحاديث الطبية ودور الحضارة الإسلامية في تطور العلوم الطبية من المحاور التي ستناقش في هذا المؤتمر الدولي.

وقال مدير لجنة المعارف الإسلامية في جامعة العلوم الطبية بجامعة شيراز الإيرانية، 6 نوفمبر 2013 آخر موعد لإرسال المقالات للمشاركة في المؤتمر وطلب من الراغبين في المشاركة والراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول المؤتمر مراجعة العنوان الإلكتروني التالي: www.sire-teb.sums.ac.ir/fa.