18-07-2019 12:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

اتحاد الكتاب العرب يرفض التدخل الاجنبي في سوريا

اتحاد الكتاب العرب يرفض التدخل الاجنبي في سوريا

اصدر الاتحاد العام للادباء والكتاب العرب الاثنين بيانا رفض فيه التدخل الاميركي في سوريا وفي الشؤون العربية باعتباره عملا عدائيا ضد العرب.


اصدر الاتحاد العام للادباء والكتاب العرب الاثنين بيانا رفض فيه التدخل الاميركي في سوريا وفي الشؤون العربية باعتباره عملا عدائيا ضد العرب. وجاء في بيان اتحاد الادباء والكتاب العرب ان "تصريحات الرئيس الاميركي وبعض اركان حكمه وتصريحات بعض المسؤولين الاوروبيين الخاصة بتوجيه ضربة عسكرية لسورية الشقيقة الى جانب التحركات العسكرية التي تقوم بها واتهام سوريا باستخدام الاسلحة الكيماوية يذكرنا باتهام الاميركيين وحلفائهم للعراق عام 2003 لتبرير احتلالهم للعراق وتدميره".

واكد البيان على "الرفض القاطع للتدخل الاجنبي في شؤون الدول العربية" واعتبر ان "التدخل العسكري في سوريا يهدد الامن القومي العربي بشكل عام كونها البوابة الشرقية للوطن العربي، واضعاف جيشها من شانه ان يحيد الكثير من القوة العربية". واشار البيان الى ان "كل التجارب السابقة للتدخل العسكري الاميركي والغربي في شؤون بعض الدول العربية بزعم نصرة الشعوب ضد حكامها لم تخلف الا الفوضى والدمار والاقتتال الاهلي خدمة لمصالح الدول المعتدية التي لا تعير مصالح شعوبنا العربية اي اهتمام".

واوضح البيان ان اميركا والدول الأوروبية "لطالما ساندت بعض الحكام الطغاة في المنطقة العربية وفي اماكن اخرى من العالم لذلك فإن حديثها عن الديمقراطية وحقوق الانسان لا ينطلي علينا". وشدد البيان في الوقت نفسه على ان الاتحاد "يعترف بالحق الكامل للشعوب العربية في التظاهر السلمي من اجل الحصول على حقوقها في الحرية والعدالة والكرامة، فإن انتصار الثورات لا يكون الا بيد ابنائها".