03-05-2024 03:19 PM بتوقيت القدس المحتلة

الإمام الخامنئي : رفع جودة الصلاة من أهم واجبات المؤمنين

الإمام الخامنئي : رفع جودة الصلاة من أهم واجبات المؤمنين

قلة عدد المساجد في المدن والقرى وعدم تناول موضوع الصلاة بشكل لائق في الكتب المدرسية تعد من نقاط الضعف التي يجب جبرانها بعمل ينبع من همة عالية.

الإمام الخامنئي حفظه الله يصليأكد الإمام السيد علي الخامنئي في رساله الى "المؤتمر الوطني الثاني والعشرين للصلاة" في ايران أن قلة عدد المساجد في المدن والقرى وعدم تناول موضوع الصلاة بشكل لائق في الكتب المدرسية تعد من نقاط الضعف التي يجب جبرانها بعمل ينبع من همة عالية.

نقلاً عن الموقع الإعلامي لمكتب سماحة الإمام الخامنئي في رسالة أرسلها الى المؤتمر الوطني الثاني والعشرين للصلاة، رأى فيها أن رفع جودة الإهتمام بالصلاة والدعوة لها على المستوى العام من أهم واجبات المؤمنين.

وأكد أن أصحاب الفكر والبيان من خلال القول والعمل وأصحاب وسائل الإعلام من خلال المنابر الإعلامية وتناولها بشكل فني وجذاب لموضوع الصلاة وايضاً مسئولي الأجهزة الحكومية من خلال عملهم الوظيفي يمكنهم أداء هذا الواجب الكبير.

وقد قرأ نص الرسالة التي أرسلها سماحته الى المؤتمر الوطني الثاني والعشرين للصلاة ممثل الولي الفقيه في محافظة "لرستان" غربي ايران، حجة الإسلام والمسلمين ميرعمادي صباح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر الجاري.


وكان نص الرسالة التالي:

"بسم الله الرحمن الرحيم
إن القرآن الكريم في وصف المقتدرين من المؤمنين وفي مقدمة واجباتهم ذكر الصلاة بقوله تعالى "الذين ان مكنّاهم في الارض أقاموا الصلاة...". وان هذا الواجب يتمثل على المستوى الفردي في تعزيز جودة الصلاة وعلى المستوى الإجتماعي يتمثل في نشر الصلاة ودعوة عامة الناس اليها.

تعزيز جودة الصلاة يعني ان الصلاة تقام بشعور وتركيز قلبي وان المصلين ينظرون للصلاة كموعد للقاء الله وان يتحدثون فيها مع الله عز وجل وان يرون انفسهم في الصلاة أمام الله ويجب إقامة الصلاة في المسجد بقدر ما نستطيع وايضاً بالجماعة وان الدعوة للصلاة هي كل جهد يبذل في مجال نشرها وتبيين أهميتها وتسهيلها.

وعلى أصحاب الفكر والبيان البليغ ان يقوموا بالدعوة الى الصلاة بأقوالهم وكتاباتهم وان أصحاب المنابر الإعلامية من خلال تناولهم الجذاب والفني للصلاة وان مسئولي الأجهزة الحكومية من خلال أداءهم لواجبهم الوظيفي عليهم أداء هذا الواجب أي الدعوة الى الصلاة.

وان قلة عدد المساجد في المدن والمستوطنات والقرى بالإضافة الي فقدان المراكز الرياضية والحدائق والمحطات على أماكن خاصة بالصلاة وايضاً عدم الإلتزام بوقت الصلاة في الرحلات الطويلة وعدم تناول موضوع الصلاة بشكل جدير في الكتب المدرسية وعدم الإهتمام بالنضافة في المساجد وعدم اتصال الإمام بالمأمومين وما شاكل ذلك كلها ملاحظات يجب تعديلها من خلال الهمة العالية ليتبين ايمان الذين مكنهم الله في المجتمع الإسلامي يوماً بعد يوم.

والسلام عليكم ورحمة الله

سيد علي الخامنئي