18-07-2019 05:37 AM بتوقيت القدس المحتلة

الإتحاد الأفريقي يدعو جميع الأطراف المصرية إلى دعم الإنتقال السياسي في البلاد

الإتحاد الأفريقي يدعو جميع الأطراف المصرية إلى دعم الإنتقال السياسي في البلاد

دعا وفد الإتحاد الأفريقي، الذي علق عضوية مصر فيه عقب عزل الرئيس محمد مرسي، جميع الأطراف المصرية اليوم الى دعم الإنتقال السياسي في البلاد

دعا وفد الإتحاد الأفريقي، الذي علق عضوية مصر فيه عقب عزل الرئيس محمد مرسي، جميع الأطراف المصرية اليوم الى دعم الإنتقال السياسي في البلاد. وصرّح الفا عمر كوناري، الذي يرأس الوفد المؤلف من ثلاثة أعضاء والذي وصل الى مصر الأسبوع الماضي، للصحافيين "نأمل أن تلتف جميع الأطراف حول خارطة الطريق" التي أعلنتها السلطات المصرية بعد عزل مرسي في 3 تموز/يوليو.

وأكد كوناري رئيس مالي السابق بشكل خاص على ضرورة اشراك جماعة الإخوان المسلمين في هذه العملية الانتقالية، وذلك في وقت ترفض فيه الجماعة المشاركة في أي حوار مع الحكومة المصرية الجديدة وتعتبرها "غير شرعية". وقال كوناري إن "قرار إعادة النظر في تعليق عضوية مصر في الإتحاد الأفريقي تعود الى مجلس السلم والأمن في الاتحاد". واطلقت الحكومة المصرية حملة دبلوماسية لإقناع الإتحاد الأفريقي بأن الإطاحة بمرسي لم تكن انقلاباً بعد وقف مصر من المشاركة في نشاطات الإتحاد "الى حين اعادة النظام الدستوري". وهذه ثاني زيارة لوفد من الإتحاد منذ الإطاحة بمرسي، وخلال الزيارة الحالية التقى الوفد بوزير الدفاع القائد الأعلى للجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي، والرئيس المؤقت عدلي منصور والعديد من القادة المسيحيين والمسلمين.