19-04-2019 05:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الإذاعي الصباحي ليوم الرابع من حزيران 2011

التقرير الإذاعي الصباحي ليوم الرابع من حزيران 2011

التقرير الإذاعي المحلي الصباحي ليوم الرابع من حزيران 2011

عناوين

ركزت إذاعة لبنان الحر على التطورات السورية واليمنية، ومساعي تشكيل الحكومة، وهجوم بري على ميقاتي عبر معاونه. واستهلت النشرة بالحديث عن التطورات السورية.
أما إذاعة الشرق فاهتمت بالحديث عن التطورات السورية واليمنية، وتعليق ميقاتي والصفدي وكرامي جلسة مجلس النواب. واستهلت النشرة بالتطورات السورية.
فيما ركزت إذاعة صوت المدى على التطورات الحكومية وكلام العماد عون، وتعليق التظاهرة على  الحدود الأحد، وسجال الجلسة التشريعية، والتطورات السورية واليمنية. واستهلت النشرة بالحديث عن لقاء سليمان ميقاتي.
أما إذاعة صوت لبنان الكتائبية فاهتمت بالتطورات السورية واليمنية، ومساعي التأليف الحكومي، والغاء تظاهرة الأحد الحدودية. واستهلت النشرة بالحديث عن الحكومة.
كما ركزت إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 على ذات العناوين.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر: الاجواء الإيجابية التي سادت مساء امس عن حلحلة ولو حذرة في مسار تشكيل الحكومة لم تؤكدها المعلومات الصباحية لا بل ذهب البعض إلى الإشارة إلى ان الضوء الأخضر السوري الذي اعطي للانطلاق في التشكيل ليس كافيا لاتمام الولادة علما ان أوساط الرئيس المكلف اكدت ان مسألة التأليف لا تزال أسيرة المعطيات التي رافقت المشاورات السابقة.
في هذه الاثناء وعلى هامش الدعوة إلى جلسة نيابية عامة في الثامن من الحالي والخلاف على دستوريتها برز خلاف بين الرئيس نبيه بري والرئيس نجيب ميقاتي بعد قرار الأخير عدم المشاركة فيها وبالتالي وكما تقول اوساط متابعة فأن بري إستنفر معاونه السياسي النائب علي حسن خليل للهجوم على الرئيس المكلف من دون أن يسميه وبالتالي الغا الرئيس بري لقاء كان مقررا في عينالتينة الليل الفائت مع الرئيس ميقاتي وانتقل إلى المصيلح.
يمنيا الصورة إلى مزيد من الانفجار والبلاد تدخل عملية وبشكل متسارع في الحرب الأهلية بعد تبادل القصف على المواقع القيادية في البلاد واستهداف الرئيس اليمني وكبار معاونيه في اعقاب قصف منزل زعيم القبائل في صنعاء.
سوريا التأزم على حاله والاجراءات التي تنفذها القوى الأمنية لم توقف حركة الاحتجاجات لا بل زادتها حدة.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة الشرق: يوم دموي آخر في سورية حصد عشرات القتلى والجرحى في اكثر من منطقة سورية لاسيما في مدينة حماة حيث شارك اكثر من 70 الف متظاهر قبل ان ترتكب قوات الأمن مجزرة بحقهم.
وغصت المستشفيات بجثث القتلى والجرحى فيما وصفت وكالة الصحافة الفرنسية  تظاهرات الأمس بالأضخم منذ بدأ الاحتجاجات في سورية.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3: انفرجت حدوديا وعقدة التحرك الذي كان يتوقع أن ينفذ غدا في الجنوب انتهت إلى استبدال التجمع الحدودي بإضراب فلسطيني في المخيمات.
اما عقدة التاليف والتي شهدت حلحلة على مستوى الاتصالات لم تحرز تقدما فعليا بعد وان كانت عبارات اقتراب الوصول إلى حلحلة ترددت إلا انها وضعت في اطار اليونة ليس اكثر.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية: هبة تصعيدية تلفح بقوة التطورات في كل من سورية حيث اسفر يوم جمعة اطفال الحرية عن مقتل 63 مدنيا على الأقل بحسب مصادر حقوقية، وفي اليمن حيث انتقلت المواجهات إلى القصر الرئاسي ما أدى إلى جرح الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي توعد في تسجيل صوتي آل الأحمر عاجلا ام أجلا.
هبة تفاؤلية في المقابل تلفح المشهد الحكومي من جهة قوى الثامن من آذار من دون ان تبلغ  خواتيمها بعد او تتبلور عمليا لكنها جاءت في ضوء سلسلة اللقاءات التي سجلت في الساعات الماضية وانتهت بلقاء مسائي بين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس الالمكلف نجيب ميقاتي وفي حين اشاع تعليق التظاهرة الفلسطينية غدا الأحد اجواء انفراجية بدى في الجانب الإسرائيلي اكثر من تعبئة داخلية بل هناك حديث عن استعداد لحرب شاملة مع كلا من سورة حزب الله وحركة حماس بحسب ما اعلن وزير حماية الجبهة الداخلية الجنرال نتان فلناءي عارضا صورة بالغة القسوة عن الحرب المحتملة مع اسرائيل.

اكد النائب عماد الحوت في حديث لصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 أنه لن يكون هناك نصاب في جلسة الثامن من حزيران بعد ان أعلن اغلب النواب عدم مشاركتهم فيها مشيرا إلى أمكانية الاستمرار في حالة تعيين مواعيد لجلسات لن تعقد بسبب آلية الدعوة وجدول الأعمال، ورأى انه وامام هذا الواقع لا مانع من الاتفاق على آلية للتمديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة طالما ان هناك اتفاق على شخصه من قبل الافرقاء من خلال الآلية الأقل كلفة دستوريا ومن خلال مجلس الوزراء وذلك من خلال اعتماد المراسيم الجوالاة التي تم الاعتماد عليها سابقا.
واكد ان لا مؤشر جديد على تشكيل الحكومة داعيا فريق الثامن من آذار إلى إعادة الأمانة لمكانها الطبيعي وبالتالي ان يشكل حكومة وحدة وطنية اذا كان عاجز عن تشكيل حكومة لون واحد.

ذكرت إذاعة لبنان الحر عن انفجار قذيفة صاروخية وسماع طلقات نارية عند الثانية عشرة إلا ربع ليل الجمعة على تخوم مزارع شبعا.