19-04-2019 02:13 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإثنين الإذاعي الصباحي في السادس من حزيران 2011

تقرير الإثنين الإذاعي الصباحي في السادس من حزيران 2011

جولة على الاذاعات المحلية للاطلاع على اخر المستجدات الحاصلة

 

 ركزت إذاعة لبنان الحر على الضحايا في الجولان، وفي داخل سورية، والجمود في الملف الحكومي. واستهلت النشرة بالحديث عن اشتباك الجولان.
بينما إهتمت إذاعة الشرق بالحديث عن تطورات تأليف الحكومة، وجلسة الاربعاء النيابية، وأحداث الجولان والتطورات اليمنية. واستهلت النشرة بالحديث عن تطورات الجولان.
فيما ركزت إذاعة صوت المدى على اشتعال جبهة الجولان وهدوء جبهة جنوب لبنان، والتطورات الحكومية، والمسألة اليمنية. واستهلت النشرة بخبر اشتعال جبهة الجولان.
أما إذاعتي صوتي لبنان الكتائبية وصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 فاهتمت بالتطورات الحكومية، والوضع السوري ومواقف الرئيس بري من العلاقة مع مقاتي وعقد الجلسة النيابية. واستهلت النشرة بالحديث عن تظاهرات الجولان.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر: المشهد الحكومي لا يزال على سلبيته من دون أي خروقات جدية لا يحركه سوى تبادل الاتهمات بعرقلة التأليف بين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي والعماد ميشال عون في وقت ورغم تأكيدات المراجع القانونية على عدم دستورية انعقاد مجلس النواب في جلسة عامة بغياب الحكومة فان الرئيس نبيه بري يصر على عقد هكذا جلسة التي قال انها قائمة حتى يوم القيامة ما يعمق الشرخ القائم في البلاد ويكرس سابقة خطيرة على مستوى صلاحيات السلطات.
أما سوريا فحملت الساعات القليلة الماضية مشهدين دمويين: الأول في الجولان على الحدود مع اسرائيل حاصدا 23 قتيلا في ذكرى يوم النكسة والثاني في مدن سورية عدة حاصدا 19 قتيلا في التحركات الشعبية المستمرة منذ آذار الماضي ضد النظام.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية: بعد الهبات التفاؤلية عاد المناخ المتقلب إلى طقس التأليف في ظل تقاذف مسؤولية العرقلة بين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي وبعض مكونات قوى الأكثرية الجديدة وبدا من الأجواء والمعلومات أن الخرق الأساسي الكبير لم يتحقق بعد بعدما وضع ميقاتي الطابة في ملعب هذه المكونات طالبا منها تسليمه لائحة باسماء مرشحيها لدخول الجنة الحكومية ومع تسريب معلومات بأن ميقاتي يرفض عودة الوزير شربل نحاس إلى الحكومة المقبلة.
المناخ العاقب سياسيا في لبنان يوازيه مناخ متفجر إقليميا بعد المواجهات الساخنة في ذكرى النكسة عند حدود الجولان والتي اوقعت 23 قتيلا و600 جريح وترافقت مع موقف إسرائيلي متشددة حمل سورية المسؤولية عن ما جرى. اما لبنانيا فاكتفى الفلسطينيون باحياء ذكرى النكسة داخل المخيمات بعد قرار السلطات اللبنانية بمنعهم من الاقتراب من الحدود.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3: اسبوع جديد من القلق اللبناني على الغد والعناوين كثيرة حيث يسجل للقيادات في لبنان على اختلافها القدرة الفائقة في تجديد القضايا الخلافية والابداع في التنقل من قضية ساخنة إلى اخرى من دون كلل او ملل.
هذا الأسبوع الموعد مع السخونة النيابية من باب الجدل حول شرعية دعوة الرئيس بري إلى جلسة عامة ام لا، وهذه السخونة دفعت بالجدل حول عقد التأليف إلى المرتبة الثانية اقله من اليوم حتى الأربعاء حيث الموعد في ساحة النجمة علما أن آخر التسريبات اقفل على عبارة انتقل الحديث عن الحكومة من التفاؤل إلى التشاؤل.