19-05-2024 11:04 AM بتوقيت القدس المحتلة

توقيف 264 متظاهرا واصابة 42 شرطيا اثر صدامات في تشيلي

توقيف 264 متظاهرا واصابة 42 شرطيا اثر صدامات في تشيلي

اصيب 42 شرطيا بجروح وتم توقيف 264 متظاهرا اثناء تظاهرات عنيفة ليل الاربعاء الخميس في سانتياغو في ذكرى الانقلاب على سلفادور الندي قبل 40 عاما.


اصيب 42 شرطيا بجروح وتم توقيف 264 متظاهرا اثناء تظاهرات عنيفة ليل الاربعاء الخميس في سانتياغو في ذكرى الانقلاب على سلفادور الندي قبل 40 عاما. ولم توضح الحصيلة الرسمية التي نشرت الخميس عدد الاصابات بين المتظاهرين في الصدامات التي شهدتها اطراف العاصمة التشيلية.

وبين الشرطيين الجرحى هناك ست حالات خطرة بسبب اصابات بالرصاص او رميهم بحامض الستريك، بحسب ما قال وزير الداخلية اندريس شادويك وبين المصابين قائد شرطة منطقة سانتياغو الجنرال رودولفو باشيكو وهو يعاني من "صدمة دماغية" بعد ان اصيب بزجاجة حارقة. واضاف الوزير انه تم توقيف 264 متظاهرا. وتم حرق ثلاث حافلات وسبع حافلات صغيرة وخمس سيارات خاصة في اعمال العنف التي بدات في مستهل نهار الاربعاء.

وبهدف الحد من الفوضى التي تواكب دائما احياء هذه الذكرى، وضعت السلطات خطة خاصة تشمل نشر ثمانية آلاف شرطي اضافي في العاصمة. وسجلت حرائق في مدينة فالبارايزو غرب العاصمة ومدينة كونسبسين جنوب سانتياغو. واحيت تشيلي الاربعاء ذكرى الاطاحة في 11 ايلول/سبتمبر 1973 بالرئيس سلفادور الندي على يد الجنرال اوغيستو بينوشيه.