26-01-2020 09:47 AM بتوقيت القدس المحتلة

"انغريد" تتحول إلى اعصار

أعلنت السلطات المكسيكية أن العاصفة الإستوائية "انغريد" التي اشتدت أمس وأصبحت اعصاراً في خليج المكسيك، تسببت بهطول امطار غزيرة في مناطق واسعة في سائر انحاء البلاد، مما أسفر عن فيضانات استدعت اجلاء الآف ال

العاصفة الإستوائية انغريد تستحيل اعصاراًأعلنت السلطات المكسيكية أن العاصفة الإستوائية "انغريد" التي اشتدت أمس وأصبحت اعصاراً في خليج المكسيك، تسببت بهطول امطار غزيرة في مناطق واسعة في سائر انحاء البلاد، مما أسفر عن فيضانات استدعت اجلاء الآف السكان. وقالت وكالة الأرصاد الجوية المكسيكية إن الإعصار "انغريد"، الثاني هذا الموسم، زادت درجة خطورته من معتدلة الى مرتفعة. وقد امسى امس على بعد 315 كلم شرق سواحل مدينة توكسبان المطلة على خليج المكسيك. وأضافت وكالة الأرصاد أن الإعصار يتقدم شمالاً بسرعة 11 كلم/ساعة ترافقه رياح تبلغ سرعتها  125  كلم/ساعة.

وأعلنت ولاية فيراكروز حالة الإنذار القصوى في المناطق السكنية الواقعة قرب الأنهار، كي يغادر سكان هذه المناطق الى مراكز ايواء خُصصت لهم. وفي شمال هذه الولاية تضرر 20 جسراً على الأقل من جراء الأمطار الغزيرة، مما قطع الطرق المؤدية الى 71 قرية. وكانت امطار غزيرة قد هطلت هذا الأسبوع على فيراكروز، اسفرت عن مقتل 14 شخصاً بينهم 13 قضوا في انهيارات ارضية اتت على منازلهم في منطقة جبلية في الولاية الواقعة سواحلها على خليج المكسيك. وكانت شركة النفط المكسيكية الوطنية بيميكس قد أعلنت منذ مساء الخميس تعليق عملياتها بشكل وقائي في المنطقة "في البر والبحر"، مشيرة في الوقت نفسه الى أن عمليات الحفر ستستمر.