03-05-2024 02:33 PM بتوقيت القدس المحتلة

الإمام الخامنئي: الشعب الايراني يصل لقمم العزة بصبر المضحين وعوائلهم

الإمام الخامنئي: الشعب الايراني يصل لقمم العزة بصبر المضحين وعوائلهم

في مناسبة الأسبوع المقدس من كل عام في مزار الشهداء بمقبرة بهشت زهراء جنوب العاصمة الايرانية طهران، مراسم إزالة الغبار عن مزارات الشهداء في انحاء البلاد وتعطيرها ونثرها بالزهور. جميل هو هذا التكريم..

سماحة الإمام الخامنئي حفظه اللهأكد سماحة الامام الخامنئي في بيان أصدره مساء أمس الخميس بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس ويوم تكريم الشهداء والمضحين أن الشعب الايراني تمكن من الوصول الى قمم العزة والشموخ بتضحيات الشهداء وصبر الاحرار والمضحين وصمودهم، وبتضحيات عوائلهم.

ونقلاً عن الموقع الاعلامي لمكتب سماحته، أن سماحة الامام الخامنئي أصدر مساء أمس الخميس 26 سبتمبر الجاري بياناً بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس ويوم تكريم الشهداء والمضحين مبيناً أن الشعب الايراني تمكن من الوصول الى قمم العزة والشموخ بتضحيات الشهداء وصبر الاحرار والمضحين وصمودهم، وبتضحيات عوائلهم.

وتلى البيان، حجة الاسلام والمسلمين شهيدي محلاتي، ممثل الولي الفقيه في مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين، في مزار الشهداء بمقبرة بهشت زهراء (جنة الزهراء) جنوب العاصمة الايرانية طهران، وذلك تزامناً مع مراسم ازالة الغبار عن مزارات الشهداء في انحاء البلاد وتعطيرها ونثرها بالزهور.

وأكد بيان الإمام الخامنئي أن تكريم الشهداء واحياء اسماء اولئك الافذاذ، من شأنه ان يزيد من شموخ الشعب الذي احتضن هذه الجواهر القيمة، أكثر مما يرفع من شأن الشهداء. واوضح البيان: اننا لا نمنّ عليهم (الشهداء)، فهم الذين رفعوا من شأننا بتألقهم، وزادوا من تألقنا وهم اصحاب المنة علينا.

واضاف البيان: ان الشعب الايراني تمكن من الوصول الى قمم العزة والشموخ بتضحيات شهدائه وبصبر احراره ومضحيه وصمودهم، وبتضحيات عوائلهم، وتمكن من ان يشق طريقه نحو المستقبل. واختتم البيان بالقول: سلام الله وملائكته وأطهار العالم على الشهداء والمضحين والاحرار وعوائلهم الصبورة المضحية.