03-05-2024 03:28 AM بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات تستدعي سفيرها في تونس احتجاجاً على دعوة المرزوقي الإفراج عن مرسي

الإمارات تستدعي سفيرها في تونس احتجاجاً على دعوة المرزوقي الإفراج عن مرسي

استدعت الإمارات العربية المتحدة سفيرها في تونس احتجاجاً على دعوة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الى الإفراج عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية اليوم

استدعت الإمارات العربية المتحدة سفيرها في تونس احتجاجاً على دعوة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الى الإفراج عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية اليوم. وذكرت وكالة انباء الإمارات الرسمية أن وزارة الخارجية في ابو ظبي استدعت السفير في تونس سالم القطام "للتشاور حول المستجدات الإقليمية والعلاقات بين البلدين".

من جهتها، قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن تصريحات المرزوقي "كانت تدخلاً فجاً وغير مدروس بشأن دولة ذات سيادة بحجم مصر، اضافة الى أنها تشكيك في إرادة الشعب المصري، الى جانب كونها دفاعاً مكشوفاً عن جماعة بحد ذاتها، لا حرصاً على الديموقراطية"، في إشارة الى الهجوم الذي شنّه الرئيس التونسي من على منبر الأمم المتحدة على السلطات المصرية المؤقتة ودعوته الى الإفراج عن مرسي الذي عزله الجيش المصري في الثالث من تموز/يوليو الفائت والملاحق حالياً امام القضاء. وأضافت الصحيفة "على الساسة في تونس وعلى رأسهم المرزوقي بكل تأكيد، الالتفات الى ما تمر به بلادهم من تطورات وحراك جماهيري، بدل محاولة تصدير ازمتهم إلى الجيران".